أخبارالإماراتعربي

رئيس إندونيسيا يفوز بجائزة منتدى أبوظبي للسلم

فاز رئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو بجائزة الإمام الحسن بن علي للسلم الدولية للعام 2022، التي يقدمها منتدى أبوظبي للسلم برعاية وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان .

وسلم رئيس منتدى أبوظبي للسلم الشيخ عبدالله بن بيّه الجائزة إلى نائب رئيس جمهورية إندونيسيا الدكتور معروف أمين، نيابة عن رئيس إندونيسيا، وذلك خلال استقباله يوم الأربعاء، في قصر الإمارات في أبوظبي، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

علاقات مميزة

وقال الشيخ عبدالله بن بيّه بهذه المناسبة “يطيب لي ونيابة عن منتدى أبوظبي للسلم في دولة الإمارات تسليم جائزة الإمام الحسن بن علي للسلم الدولية للعام 2022 إلى جوكو ويدودو”.

وأضاف أن ذلك “تقديراً لإسهامه الشخصي الفريد وإسهام إندونيسيا المشهود في نشر السلم الدولي. والنجاح الكبير الذي حققه بلده العظيم في ترسيخ قيم التعايش السعيد في مجتمعه بمختلف أعراقه وأديانه”. كما يأتي في سياق “العلاقات المميزة القائمة بين دولة الإمارات والجمهورية الإندونيسية”.

التسامح

ومن جانبه، عبّر نائب رئيس جمهورية إندونيسيا “عن فخره واعتزازه بتسلم هذه الجائزة. بالنيابة عن فخامة الرئيس جوكو ويدودو وبالنيابة عن شعب إندونيسيا بأكمله”.

واعتبر أن “فوز الرئيس بهذه الجائزة العظيمة يعبر عن التقدير الذي تحظي به جهوده. والمكانة الرائدة التي تحظى بها بلاده في مجال التسامح والتعايش”.

اقرأ أيضاً:

 

 

يذكر أن جائزة “الإمام الحسن بن علي للسلم الدولية” هي جائزة سنوية أطلقها منتدى أبوظبي للسلم منذ العام 2015. وذلك لتكريم أصحاب المبادرات العملية والأعمال العلمية في صناعة ثقافة السلم، وتأصيل قيمتها في المجتمعات المسلمة من القادة والعلماء والمفكرين.

ويأتي اختيار اسم الإمام الحسن بن علي رضي الله عنهما استلهاماً من الموقف العظيم الذي وقفه سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم حين أصلح بين فئتين عظيمتين من المسلمين، حقنا للدماء وصوناً لهم من الفناء.

كما فاز بهذه الجائزة منذ انطلاقتها قادة كبار وعلماء أفذاذ ومبادرات رائدة في مجال السلم من مختلف قارات العالم.

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى