أنديةالدوري الإنجليزيرياضة

مانشستر سيتي يقسو على أرسنال ويقصيه من كأس الاتحاد الإنجليزي

 

 

حقق فريق مانشستر سيتي فوزاً صعباً على نظيره أرسنال بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الجمعة، ضمن كأس الاتحاد الإنجليزي.

وجاء هدف المباراة الوحيد لصالح فريق مانشستر سيتي عن طريق اللاعب ناثان آكي عند الدقيقة 64 من عمر المباراة.

 

 

وبهذه النتيجة، يتأهل فريق مانشستر سيتي إلى دور الـ16 بكأس الاتحاد الإنجليزي، بينما يخرج نظيره أرسنال من البطولة الثانية هذا الموسم بعدما ودع من قبل بطولة كأس الرابطة الإنجليزية على يد فريق برايتون.

 

 

ويصبح بذلك أرسنال الضحية المُفضلة لبيب جوارديولا والذي حقق أمامه 14 فوزاً بجميع المسابقات كمدرب لمانشستر سيتي، لينضم الجانرز إلى بيرنلي كأكثر الأندية التي حقق ضدها المدرب الإسباني الفوز.

 

 

تفاصيل المباراة

بدأت المباراة بفرض فريق مانشستر سيتي سيطرته على مجريات الأمور في الدقائق الأولى من المباراة.

 

 

ورغم سيطرة السيتي إلا أن أخطر الفرص جاءت عن طريق فريق أرسنال بعد تسديدة صاروخية من اللاعب تومياسو. لكن تصدى لها الحارس ستيفان أورتيجا عند الدقيقة الرابعة.

 

 

وفي الدقيقة التاسعة من عمر المباراة كاد اللاعب هالاند أن يفتتح التسجيل لفريق مانشستر سيتي بضربة مزدوجة من خارج منطقة الجزاء ولكن نجح دفاع فريق أرسنال في السيطرة على الكرة قبل دخولها للمرمى.

 

 

اقرأ أبضاً:

 

 

 

وأتيحت فرصة خطيرة للاعب بروين عند الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء. ولكن مرت الكرة بجوار مرمى فريق أرسنال بقليل.

 

 

وحاول اللاعب إيدي نيكيتاه أن يهز شباك فريق مانشستر سيتي عند الدقيقة 33 من عمر المباراة. بعدما تلقى عرضية رائعة من الجانب الأيسر إلا أن تسديدته ذهبت بجوار القائم.

 

 

وشهدت الدقيقة 47 من عمر المباراة استبدال مدافع فريق مانشستر سيتي جون ستونز بسبب الإصابة ونزول إيميريك لابورت بدلا منه.

 

 

وانتهت أحداث الشوط الأول من مباراة فريقي مانشستر سيتي وأرسنال بالتعادل السلبي.

 

الشوط الثاني

وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة بين الفريقين دون وجود خطورة واضحة على المرمى.

 

 

وفي الدقيقة 55 من عمر الشوط الثاني نفذ فريق مانشستر سيتي هجمة خطيرة عن طريق اللاعب رياض محرز والذي منح زميله دي بروين تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء وسدد البلجيكي ولكن تصدى حارس أرسنال للكرة.

 

 

وشهدت الدقيقة 57 من عمر المباراة خروج الجزائري رياض محرز من صفوف فريق مانشستر سيتي ونزول ألفاريز بدلا منه.

 

 

وفي الدقيقة 64 من المباراة افتتح فريق مانشستر سيتي التسجيل عن طريق اللاعب ناثان آكي، لتصبح النتيجة 1-0.

 

 

وكاد أرسنال أن يسجل التعادل عند الدقيقة 87 بعد ارتباك في دفاع فريق مانشستر سيتي لولا خروج الحارس أورتيجا. والذي أمسك بالكرة قبل أن تصل لأقدام مهاجمي الجانرز.

 

 

واستمر تقدم فريق مانشِستر سيتي حتى نهاية المباراة بهدف دون رد أمام فريق أرسنال، لتتأهل كتيبة جوارديولا. إلى دور الـ16 من كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى