أخبار

♦️أخصائية تغذية: هذه الأعشاب أفضل علاج للدهون الثلاثية

 

 

أكدت اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، أن علاج الدهون الثلاثية بالأعشاب ممكن، وذلك مع التقليل من السعرات الحرارية، ومزاولة الرياضة.

 

وذكرت أبو رجيلي أن أبرز الأعشاب التي تسهم في خفض الدهون الثلاثية، هي كالآتي:

– الحلبة

أبحاث علمية عديدة ذكرت أن للحلبة دوراً إيجابياً جداً في محاربة انسداد الشرايين، وهذا الأمر يعود إلى قدرتها على تخفيض الدهون الثلاثية في الجسم.

 

أيضا مشروب بذور الحلبة يقضي على حصوات الكلى، ويعالج الالتهابات البولية والتهاب المثانة.
كما يعمل على محاربة مشاكل الهضم، والوقاية من الإمساك. وبفضل دور الحلبة المضادّ للالتهابات، فهي تسهم في علاج مشكلة التهاب الأمعاء.

 

هذا وتعتبر الحلبة من العناصر الطبيعية التي تُسهم في تخفيف آلام الدورة الشهرية.

– الزنجبيل

إن تناول 2 جرام من الزنجبيل يومياً، وبحسب بعض الدراسات العلمية، يمكن أن يخفض مستوى الدهون الثلاثية والكولسترول الضارّ LDL في الجسم.

 

والزنجبيل له تأثير كبير على وزن الجسم، وعلى دهون البطن، حيث تحفز مادة الجينجيرول مجموعة من الأنشطة البيولوجية في الجسم، ما يساعد على الهضم الجيد.

 

وتشير الأبحاث إلى أن الجينجيرول تُسهم أيضاً في استقرار مستويات السكر في الدم، ما يعدُّ أمراً مهماً لفقدان الوزن، وبالتالي فقدان الدهون.

اقرأ أيضا:

 

– إكليل الجبل

كما أن لإكليل الجبل أو الروزماري فوائد صحية عديدة، منها الوقاية من أمراض القلب، ولها تأثير إيجابي على الدهون، فهي قادرة على خفض نسبة الدهون الثلاثية في الجسم، ولها القدرة أيضاً على خفض معدل الكولسترول الضارّ.

 

ويشتهر نبات إكليل الجبل بخصائصه المدرة للبول، فتعمل على منع ظهور حصوات الكلى، ونوبات النقرس والروماتيزم.

هذا ويعمل على تسهيل عملية الهضم، ومحاربة الإمساك، والانتفاخات وتشنجات المعدة.

ولإكليل الجبل خصائص مهدئة، حيث يحارب الإجهاد والقلق والأرق أيضاً.

– الكركم

كما أن الكركم من التوابل التي تملك قدرات شفائية مذهلة، فهو مفيد للصحة عموماً، ولتقوية جهاز المناعة وخفض مستوى الدهون الثلاثية خصوصاً، بفضل احتوائه على مادة الكركمين.

 

كما يسهم الكركم في الوقاية من السرطان، وعلاج قرحة المعدة والأمراض الالتهابية، والوقاية من أمراض القلب والأوعية. والحؤول دون الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، يقلل الأمراض الالتهابية، ويعالج مشاكل الكبد وغير ذلك الكثير.

 

كما قدمت الاختصاصية عبير أبو رجيلي نصيحة مهمة، قائلة: لا يجب الاعتماد على الأعشاب بمفردها للتخلص من الدهون الثلاثية المرتفعة في الجسم، بل يجب أن يتم اتباع نظام غذائي صحي لخفض الوزن. مثل نظام البحر المتوسط الغذائي. وممارسة التمارين الرياضية اليومية، للحفاظ على مستويات جيدة من الكولسترول، ومن الدهون الثلاثية في الجسم.

 

 

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى