أخباراتجاهاتعربيفلسطين

اضراب شامل

اضراب شامل

«إلى كل الأحرار في العالم.. في ظل العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع #غزة الذي أسفر عن استشهاد وجرح عشرات الآلاف، وتسبب في تدمير كل مظاهر الحياة، ندعو كل إنسان في العالم إلى المشاركة في #إضراب_شامل يوم الاثنين 11 ديسمبر تضامنا مع غزة».

 

إليك بعض النقاط التي يجب أخذها في اعتبارك عند التفكير في الإضراب:

إذا كان الشعب غير راضٍ عن قرارات الدولة ويرغب في التعبير عن احتجاجه بشكل فعّال، يمكن أن يكون الاضراب شاملاً وسيلة فعّالة للتعبير عن الرفض والضغط من أجل تحقيق تغييرات.

ومع ذلك، يجب أن يتم تنظيم الاضراب بشكل سلمي وتحترم فيه حقوق الجميع، ويكون له غايات محددة ومطلبية.

 

  1. التنظيم والتخطيط: يجب أن يكون الاضراب مدروسًا ومنظمًا بشكل جيد. يحتاج الشعب المشارك في الاضراب إلى تحديد مطالبهم بشكل واضح وتنظيم الفعاليات بشكل يحترم القانون.
  2. التواصل: يجب أن يتم التواصل بشكل فعّال مع وسائل الإعلام والجمهور لشرح أسباب الاضراب والمطالب المرتبطة به.
  3. السلمية: يجب أن يكون الاضراب سلميًا دون اللجوء إلى العنف. العنف قد يؤدي إلى فقدان دعم الجمهور ويسيء لصورة الحركة الاحتجاجية.
  4. تأثير اقتصادي: يمكن أن يكون للإضراب تأثير اقتصادي كبير، وقد يساهم ذلك في جعل الحكومة تستمع إلى مطالب الشعب.
  5. الحوار: قد يفتح الاضراب الباب لفتح حوار مع الحكومة للبحث في القضايا والعمل على إيجاد حلول.
  6. تحقيق التوازن: يجب أن يكون هناك توازن بين حق الشعب في التعبير عن رأيه وبين احتياجات المجتمع والاقتصاد.

على الرغم من أن الإضراب يمكن أن يكون وسيلة فعّالة للتعبير عن الرفض والضغط من أجل التغيير، يجب أن يتم تنظيمه بشكل حكيم وسلمي لتحقيق النتائج المرجوة بدون التسبب في أذى للمجتمع بشكل عام.

 

بسبب دعم إسرائيل.. بايدن يواجه غضباً من مؤيديه

 

ما وراء الخبر عن الاضراب الشامل

حيث يطالب العديد من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي باضراب شامل يوم الاثنين المقبل تنديداً باستمرار العدوان على قطاع غزة لليوم 64 على التوالي:

 

 

 

وقال آخر

 

 

اقرأ أيضا:

بسبب اضراب شامل غضب من بايدن

وبحسب “نيويورك تايمز” كذلك فإن كبار مساعدي بايدن، بقيادة رئيس موظفي البيت الأبيض جيفري زينتس، عقدوا اجتماعات متعددة مع المسؤولين الغاضبين للاستماع إلى شكاواهم.

وقد ترأس أحد هذه الاجتماعات مؤخرا السيد زينتس، وكبيرة مستشاري الرئيس أنيتا دان.

وجون فاينر نائب مستشار الأمن القومي، ومدير المشاركة العامة ستيفن بنيامين. وقد سمح الاجتماع للموظفين غير الراضين بالتعبير عن مخاوفهم بشأن إستراتيجية الرئيس وخطابه.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن بايدن يعتبر نفسه، منذ فترة طويلة، بطلاً لإسرائيل والقومية اليهودية، وهو الذي ما فتئ يقول “ليس عليك أن تكون يهوديا لتكون صهيونيا”.

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى