فن ومنوعاتنجوم ومشاهير

احتفالاً بمسيرته الفنية .. إقامة متحف لـ عادل إمام في شرم الشيخ

كشفت إدارة مهرجان الفيلم العربي عن توصلها لاتفاق مع الباحث أحمد جمال صاحب أكبر متحف شخصي لتاريخ وسيرة ومجموعات عادل إمام، للمساهمة في متحفه خلال الاحتفالات التي ينظمها مهرجان الاحتفال بتاريخ “القائد” في الذكرى الستين لبداية مسيرته الفنية بمعرض سيجمع أكبر حشد من النجوم المشاركين في جولة فيلم القائد ، بالإضافة إلى فيلم وثائقي وكتاب خاص ومعرض فني.

وتؤرخ مجموعة المتحف التي تضم أكثر من 14 ألف صورة فوتوغرافية ووثيقة وفيديو ، مسيرة الفنان عادل إمام. بما في ذلك نشراته الصحفية الأولى في المسرح التلفزيوني ، وملصقات لجميع عروضه السينمائية والمسرحية. خارج مصر، يحتل المتحف نصف منزل المنسق والباحث المصري أحمد جمال، الذي تم جمع مجموعته خلال رحلة استمرت 28 عاماً. بدعم من عادل إمام، وسيتم نقلها إلى شمشا إيخ، مقر مهرجان الفيلم العربي.

 

وأكدت إدارة المهرجان أن النجم عادل إمام وعائلته قد تمت دعوتهم لحضور النسخة الأولى من الحدث. الذي يوشك أن ينطلق في مدينة شرم الشيخ. والذي يتقدم على قدم وساق لإنتاج لقاءات الشرف التي تليق بالمدينة والعاصمة، مكانة السينما المصرية.

 

كما شكر رئيس المهرجان والكاتب أيمن حكيم الأستاذة لبنى عبد العزيز على عملها كرئيسة فخرية للمهرجان وتمنى لها موفور الصحة والعون.

اقرأ أيضا:

 

تجارب وتيارات

كما أضاف رئيس المهرجان والكاتب أيمن الحكيم في تصريح صحفي. “استفاد الفريق بشكل كبير من أفكار لبنى عبد العزيز وملاحظاتها وتجاربها ووضع العديد منها موضع التنفيذ وبعضها يصعب تنفيذه حتى لا يؤثر على نجاح المهرجان”. الاستقلال وانفتاحه على كل التجارب والتيارات في السينما العربية “.

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى