رياضةمونديال 2022

إنجلترا تقصي السنغال وتصعد لدور ربع النهائي من المونديال

 

حقق منتخب إنجلترا فوزاً ساحقاً على منتخب السنغال بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعتهم مساء الأحد، ضمن دور ثمن النهائي لكأس العالم 2022 في قطر.

 

 

 

وبدأ منتخب السنغال المباراة بحثاً عن الهدف الأول، إلا أن منتخب انجلترا لعب بسياسة ترك الاستحواذ واللعب على الهجمة المرتدة، وهو ما نجحوا فيه وأداروا المباراة بالشكل الأمثل.

 

الشوط الأول

واستطاع المنتخب الإنجليزي التسجيل في الشوط الأول بهدفين دون رد عن طريق لاعبه جوردان هندرسون في الدقيقة 39، وذلك بعدما استقبل كرة عرضية من جود بيلنجهام من يسار منطقة الجزاء قابلها قائد ليفربول بتسديدة رائعة من منتصف منطقة الجزاء سكنت في شباك المنتخب السنغالي.

 

 

وقبل أن ينتهي الشوط الأول بلحظات قليلة استطاع منتخب انجلترا تسجيل الهدف الثاني عن طريق لاعبه هاري كين. وذلك بعد هجمة مرتدة وصلت إليه فسدد كرة من يمين منطقة الجزاء سكنت شباك حارس المنتخب السنغالي.

 

اقرأ أيضا:

 

 

 

وأجرى مدرب السنغال، أليو سيسيه، العديد من التغييرات في التشكيل الأساسي. سعياً في تسجيل هدف تقليص فارق الأهداف، إلا أن المنتخب الإنجليزي، باغته بالهدف الثالث عن طريق لاعبه بوكايو ساكا. بعد كرة عرضية من فودين من جهة اليسار قابلها بوكايو ساكا، بلمسة رائعة مرت أعلى حارس المنتخب السنغالي وسكنت في الشباك.

 

 

فوز إنجلترا

وبقيت النتيجة هكذا بالتقدم بثلاثة أهداف لإنجلترا دون مقابل حتى النهاية. ولم يستطع منتخب السنغال تسجيل أي أهداف.

 

 

 

يذكر أن منتخب إنجليزا تأهل إلى دور ثمن النهائي من بطولة المونديال 2022 بعدما تصدر المجموعة الثانية من دور المجموعات. برصيد 7 نقاط، وهي المجموعة التي ضمت منتخبات أمريكا وإيران وويلز.

 

 

 

وعلى الجانب الآخر، تأهل المنتخب السنغالي إلى الدور ذاته بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى. برصيد 6 نقاط خلف هولندا، ومتفوقاً على الإكوادور وقطر.

 

 

 

وبهذا التأهل، سيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الفرنسي في دور ربع النهائي، بمباراة حاسمة من منافسات كأس العالم في قطر.

 

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى