أخبارعربيفلسطين

مقتل إسرائيليين اثنين بعملية دهس في القدس واستشهاد المنفذ

قتل إسرائيليان مساء اليوم الجمعة، وأصيب ستة آخرون في عملية دهس نفذها فلسطيني قرب محطة حافلات في مدينة القدس.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” فإن “شخصين قتلا وأصيب ستة آخرون ظهر اليوم الجمعة، عندما اصطدم فلسطيني بسيارته في محطة للحافلات في مفرق راموت شمال القدس”، فيما أشارت الصحيفة إلى أن من بين المصابين، إصابة في حالة حرجة.

 

استشهاد المنفذ

كما أعلنت الشرطة الإسرائيلية في وقت سابق، عن إصابة ستة أشخاص بجروح جرّاء عملية “دهس” في محطة حافلات بالقدس الشرقية، تم بعدها “شل حركة المنفّذ”.

 

 

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية كذلك إلى أن منفذ الهجوم استشهد بعد تنفيذ العملية، مضيفةً أنه يدعى حسين قراقع من بلدة العيسوية في مدينة القدس الشرقية.

 

 

اقرأ أيضا:

 

 

اعتقال ذوي الشهيد

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة. واعتقلت زوجة الشهيد حسين خالد قراقع، ووالده وشقيقيه.

 

 

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إلى أن قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت البلدة، وداهمت منزل الشهيد قراقع، الذي استشهد ظهر اليوم برصاص مستوطن قرب قرية النبي صموئيل شمال غرب القدس المحتلة. واعتقلوا زوجته، ووالده خالد، وشقيقيه، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.

وتابعت أن قوات الاحتلال أطلقت أيضا قنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، صوب الفلسطينيين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المعتصمين في محيط المبنى المهدد بالهدم، في حي وادي قدوم ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

مقتل إسرائيليين بعملية دهس واستشهاد المنفذ في القدس

قنابل غاز

كما ذكرت الوكالة أن قوات الاحتلال داهمت محيط المبنى المهدد بالهدم، عقب انتهاء صلاة الجمعة. وأطلقت وابلاً من القنابل تجاه المواطنين، وأزالت العلم الفلسطيني من على جدرانه.

وكان عشرات الفلسطينيين، قد أدوا صلاة الجمعة أمام المبنى بسلوان، رفضاً لقرار الاحتلال هدمه. علماً أنه مكون من 13 شقة سكينة، وسيؤدي الهدم إلى تشريد أكثر من مئة مواطن، غالبيتهم من الأطفال.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أوعز بإغلاق منزل الشهيد حسين قراقع في بلدية العيسوية،  وذلك تمهيداً لهدمة.

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى