أنديةرياضة

موقعة منتظرة اليوم بين الأهلي وصنداونز

 

 

موقعة منتظرة بين صنداونز الجنوب أفريقي والأهلي على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد”، في إطار الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم 2022 – 2023.

 

المجموعة بها ثلاث أندية تتصارع على الصدارة بجانب التأهل بداية من الهلال السوداني وأيضًا طرفي موقعي السبت الأهلي وصنداونز، كما يتواجد فريق القطن الكاميروني والذي يُعد قريبًا من الخروج بعد تلقيه الخسارة في أربع مباريات.

وكان فريق الهلال تغلب عصر الثلاثاء الماضي على حساب فريق القطن بنتيجة (2-0) في لقاء أقيم على ملعب “الجوهرة الزرقاء”، وهنا أصبح ممثل السودان في الصدارة بتسع نقاط، وتراجع صنداونز للمركز الثاني برصيد سبع نقاط، ثم الأهلي في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وأخيرًا القطن الكاميروني بدون أي نقاط.

 

وضع الأهلي

خلال مرحلة الدور الأول فقد الأهلي خمس نقاط من تسعة، فالفريق الأكثر تتويجًا باللقب بواقع (10 مرات) خسر من الهلال بهدف دون رد على ملعب “الجوهرة الزرقاء” مقابل التعادل مع صنداونز في القاهرة بنتيجة 2-2، والفوز على القطن بنتيجة 3-0.

 

في المقابل، جمع فريق صنداونز سبع نقاط بالفوز على الهلال في جنوب أفريقيا بنتيجة (1-0)، ثم الفوز خارج الديار على حساب القطن بنتيجة 3-1، والتعادل مع الأهلي بهدفين لكل جانب.

 

كتابة التاريخ

خرج الأهلي لمواجهة صنداونز في ست مباريات بجنوب أفريقيا، لم يحقق فيها الطرف المصري نتيجة الفوز في أي مناسبة مكتفيًا بالتعادل في (4 مناسبات) مقابل الخسارة في مناسبتين.

 

اقرأ أيضاً:

 

تشكيلات الفريقين

استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، على التشكيل الذي سيخوض به مواجهة ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة الثاني برصيد 4 نقاط، خلف الهلال السوداني صاحب الـ9 نقاط. وصنداونز صاحب الـ7 نقاط، بينما يتذيل القطن الكاميروني المجموعة بدون نقاط.

ويفاضل المدير الفني السويسري بين الثنائي أحمد قندوسي ومروان عطية في وسط الملعب. كما استقر كولر على الدفع بمحمد شريف ليقود هجوم الأهلي أمام صنداونز.

 

ومن المتوقع أن يتكون تشكيل الأهلي لمواجهة صنداونز من:

 

حيث سيلعب في حراسة المرمى الحارس محمد الشناوي.

 

بينما سيكون في خط الدفاع كل من اللاعب محمد هاني وياسر ابراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

 

في حين سيلعب في خط الوسط كل من اللاعب حمدي فتحي وأليو ديانج وأحمد قندوسي (مروان عطية).

 

وأما في خط الهجوم سيلعب كل من بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

 

في المقابل، سيعتمد فريق صنداونز في مواجهته للأهلي على تشكيل مكون من:

 

حيث سيلعب في حراسة المرمى الحارس ويليامز.

 

في حين سيلعب في خط الدفاع كل من خوليسو موداو وجرانت كيكانا وموتوبي مفالا واللاعب أوبري موديبا.

 

بينما سيلعب في خط الوسط كل من اللاعب تيبوهو موكوينا ومارسيلو الليندي وسفيليل مخوليس.

 

بينما في خط الهجوم سيلعب كل من اللاعب زواني وكاسيوس ميلولا وشالوليلي.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى