أخبار

الجزائر تتوقع صادرات من الجرارات تبلغ مليار دينار في 2023

أعلن مدير مركزي مكلف بالاستثمارات والشراكة بالمجمع العمومي للصناعات الميكانيكية في الجزائر فوزي كبير، عن شروع الجزائر لأول مرة في صناعة القاطرات البحرية لفائدة سوناطراك. وقال إن قاطرتين جديدتين سيتم تسليمهما في غضون العام الجاري.

وعن حالة المجمع العمومي للصناعات الميكانيكية، قال كبير، إنه يتطور باستمرار وهو متفتح على الشراكة مع مختلف الشركاء. 

وأوضح المسؤول الجزائري” “المجمع يتكون من 29 شركة من مختلف القطاعات الصناعية ويشغل حالياً 7 آلاف عامل”.

كما أضاف: “حققنا رقم أعمال بقيمة 27 مليار دينار خلال سنة 2022 ونأمل في بلوغ 40 مليار دينار قبل نهاية السنة الجارية 2023″.

وعلى صعيد متصل، قال فوزي كبير، إن المجمع ينتج حالياً ما بين 7 إلى 8 آلاف جرار سنوياً. بنسبة إدماج صناعي تقدر حالياً بـ62 بالمائة.

اقرأ أيضا:

 

 

تلبية طلبات المتعاملين

وأوضح كبير أيضا، ضمن برنامج “ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى في الجزائر. بأن المجمع يقوم حالياً بتلبية حاجيات القطاع الفلاحي في مجال العتاد بنسبة 80 ‎.%‎ بما فيها القدرة على إنتاج وصناعة الجرارات ذات قوة الـ450 حصان لتلبية طلبات المتعاملين في قطاع الفلاحة.

كما كشف المتحدث ذاته عن أن الجزائر صدرت خلال 2022 حصة من إنتاج الجرارات. لعدد من الدول بقيمة 300 مليون دينار.

وأكد كذلك، “نتوقع خلال سنة 2023، أن تصل الصادرات إلى مليار دينار، ونأمل في مضاعفتها إلى ملياري دينار مع حلول سنة 2024″.

مشاريع استثمارية

وفي السياق، سجلت الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، خلال الشهرين الماضيين، 29 مشروعاً استثمارياً بقيمة 92 مليار دينار جزائري.

 

 

وتتضمن هذه المشاريع 22 مشروعاً لمستثمرين أجانب، أو بالشراكة بين جزائريين وأجانب، في حين سينجز المشاريع السبع المتبقية مستثمرون جزائريون، حسب تصريحات بريشي خلال أشغال اليوم الإعلامي المنظم من طرف الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، حول أحكام قانون المالية لسنة 2023.

دقيقةيوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى