السعوديةفن ومنوعاتمجتمع

نصيحة عماد المبيض لولاة الأمر في السعودية تثير جدلاً .. وهذا ما حدث له!

 

 

وجه إمام وخطيب جامع الملك عبدالعزيز بالدمام سابقاً عماد المبيض، نصيحته للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان والمستشار تركي آل الشيخ في فيديو مصور عبر صفحته على تويتر.

 

وقال المبيض في الفيديو الذي نشره في الأول من مارس (آذار) من العام الجاري: “أقول لكم إني ناصح أمين، وأن اتقوا الله في أمر هذه البلاد وأصلحوا ما يحدث فيها من طمس لعقيدة الإسلام”.

 

 

ولكن سرعان ما ظهر عماد المبيض في فيديو آخر وهو يقرأ من على ورقة أمام مكتب موضحاً للفيديو السابق، والذي وجه فيه نصيحته للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان والمستشار تركي آل الشيخ.

 

وقال المبيض في مقطع الفيديو الثاني، كلاماً مغايراً عما تحدث به في الفيديو السابق، قائلاً: “إن بلادنا وقيادتها وشعبها تنعم بخير عظيم وأمن وأمان ورخاء ونماء أدام الله على بلادنا الخير وحفظها من كل مكروه وأبعد الله عنها الفتن ما ظهر منها وما بطن”.

 

 

وإثر ذلك تباينت ردود الفعل عبر منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد لما قاله إمام وخطيب جامع الملك عبدالعزيز بالدمام “سابقاً” عماد المبيض وبين معارض له.

 

اقرأ أيضاً:

 

ردود معارضة

ورد عبد الله الفالح على فيديو التوضيح قائلاً: “مع الأسف ما توفقت لا فالمقطع الأول ولا في الثاني، أنت شيخ وإمام تقرأ القرآن والأحاديث من المفترض تفهم وتعي ما تقول، أفضل علماء الدين في دولتنا ولله الحمد لهم الكلمة ولهم الاحترام والتقدير أما كلامك هذا ليس إلا فتح باب وأكبر دليل بعض التعليقات، كفانا الله شر من فيه شر”.

 

 

في حين غردت مرام عبد العزيز معترضة على فيديو المبيض، وزعمت: “كان ممكن تكتب هالكلمتين بورقة وتسلمها للديوان. وممكن بعد انك ترسلها كبرقية عبر stc، لكن لا لازم تصورها وتنشرها على الملأ نفس الأساليب القديمة عشان كم واحد يصفق لك، وانت عارف أن النصيحة لولي الأمر تكون بالسر، بس التعليقات تثبت أن الناس صارت واعية وما عادت تمشي عليها هالسوالف”.

 

 

عقيدتنا مصونة

كما وغرد د. عدنان كساب هو الآخر وقال: “يقول عماد المبيّض: إننا طمسنا عقيدة الإسلام، واستبدلناها بعقيدة مُغايرة. يا ساتر كيف ينطق بهذا الإفك العظيم. عقيدتنا مصونة، وهويتنا الإسلامية تفرض نفسها. متى كانت مظاهر الفرح، والاحتفاء بالوطن، والاعتزاز بالوطنية، طمساً للعقيدة؟!. من أين يأتون بهذه الأباطيل والأكاذيب والأضاليل”.

 

 

ردود مؤيدة

بينما كتب “أبو غيث” على صفحته على تويتر مغرداً على هشتاغ عماد المبيض “في عهد بن سلمان يحق لهؤلاء الشاذين أن يمارسوا الشذوذ في العلن. ولا يحق لأحد أن يعترض عليهم أو يقدم نصيحة بالعلن لوقف مثل هذه المنكرات التي ظهرت مؤخرا في بلاد الحرمين”.

 

 

كما كتب تركي الشلهوب مؤيداً لما قاله المبيض “الشيخ عماد المبيض لم يتحدث بالسياسة ولم ينتقد النظام. لم يحرض ولم يذكر عدو الإسلام ابن سلمان بسوء. وعلى الرغم من ذلك شنّ عليه الذباب والوطنجية حملة تشبيح سافلة كأخلاقهم، ذلك لأنهم لا يريدون صوتًا يدعو إلى الحق والاستقامة في أرض الحرمين”.

 

 

كما

 

كلمة حق عند سلطان جائر

في حين كتب فهد الغفيلي هو الآخر عبر صفحته مؤيداً لما قاله المبيض في الفيديو الأول: “الشيخ عماد المبيّض. قال كلمة حق عند سلطان جائر .. اللهم احفظه بحفظك”.

 

 

كما وغرد عبد الصمد التميمي عبر صفحته على تويتر “أحسنت النصيحة يا شيخ عماد المبيض. الموقر طيب الله أنفاسك بهذه النصيحة الصادقة والواجبة لحفظ دين الله سبحانه ومقدساتنا الشريفة والتعاليم النبوية والسنة وحفظ الناس من الهلاك لما يقع في أرض الحرمين الشريفين من تدني في مكارم الأخلاق لا ترضي الله ولا رسوله”.

 

 

كما تكهن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن المبيض قام بتصوير الفيديو الثاني “التوضيحي”، مُجبراً أو تحت التهديد، وأنه ربما يواجه الاعتقال بسبب رسالته الأولى.

 

ولم يتسن لنا التأكد من حقيقة اعتقاله، رغم تناول الكثير من الصحف والمواقع الإخبارية، تكهنات اعتقاله، لكن دون تأكيد رسمي. بينما غلّب آخرون أن يكون الفيديو الثاني من باب التوضيح وإكمال ما لم يقله المبيض في الفيديو الأول فقط.

 

 

دقيقة  – عبد الرحمن حامد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى