أخبارأمريكادولي

نيكي هايلي تعلن ترشحها للانتخابات الرئاسية الأمريكية

 

أعلنت السياسية الأمريكية المنتمية للحزب الجمهوري نيكي هايلي الثلاثاء، ترشحها للسباق الرئاسي المقبل بالولايات المتحدة، والمقرر في عام 2024.

 

وكانت شغلت هايلي سابقاً منصب حاكم ولاية كارولينا الجنوبية، والسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

الترشح للرئاسة

وقالت هايلي في مقطع مصور نشرته عبر حسابها على تويتر الثلاثاء: “أنا نيكي هايلي، وأعلن ترشحي للرئاسة”.

 

وركزت خلال المقطع على تاريخها كابنة لولاية كارولينا الجنوبية، وعملها حاكمة للولاية وسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في إدارة ترامب.

 

 

وأضافت هايلي: “لقد خذلتنا مؤسسة واشنطن مراراً وتكراراً”، (في إشارة للإدارة الأمريكية). قبل أن تدعو إلى “جيل جديد” من القيادة.

 

كما دعت الأمريكيين “هيا بنا نفعلها”، مضيفةً أن “والدتها دعتها أن تركز ليس على الاختلافات، إنما على القواسم المشتركة بين الأمريكيين”.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

منافسة ترامب

كما تنافس هايلي بقرارها هذا، الرئيس السابق والمرشح للانتخابات، دونالد ترامب، على منصب مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الأمريكية المقبلة.

 

ومن الجدير بالذكر أن هايلي سياسية أمريكية من أصل آسيوي تنتمي للحزب الجمهوري، وتعد أول امرأة شغلت منصب حاكم ولاية كارولينا الجنوبية في سن الـ43.

 

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، أكد ترامب كذلك ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، بتقديم أوراق ترشحه لهيئة الانتخابات الفيدرالية.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى