سياحة وسفرفن ومنوعاتمجتمع

هذه الدول العربية الأولى في السياحة… تعرف عليها!

 

تعد السياحة قاعدة أساسية في بناء ونمو البلاد العربية، حيث أنها تساهم في انتعاش اقتصاد الدول، وتبادل الثقافات المختلفة.

 

 

 

وكذلك تلعب السياحة دور فعال في تقدم دول الوطن العربي، ونموها اقتصادياً وثقافياً، حيث تشمل الربح للفرد والمجتمع، وتبذل البلاد العربية أقصى جهودها من أجل إحداث التنمية وتنشيط السياحة والارتقاء بها.

 

 

 

ومن أبرز الامتيازات التي توفرها السياحة في الوطن العربي، هي:

  • العائدات الاقتصادية.
  • خلق آلاف الوظائف.
  • تطوير البنى التحتية للبلد.
  • غرس الإحساس بالتبادل الثقافي بين الأجانب والمواطنين.

 

 

 

ونستعرض فيما يلي أكثر الدول العربية التي تحظى بإقبال كبير من قبل السائحين: 

 

 

  • دولة الإمارات

تجلس دولة الإمارات المتحدة العربية على عرش الدول العربية الأكثر سياحة وتوافدًا إليها من قبل السائحين. وتعتبر مدينة دبي هي العامل الرئيسي في قطاع سياحة البلاد، فتتميز بوجود العديد من الآثار والتضاريس. كالقلاع والجبال بالإضافة إلى المعالم السياحية كالمتاحف والمساجد والقصور.

 

 

 

وتشتهر أيضاً بإقامة العديد من المهرجانات السياحية في مجالات الفن والتسوق كمهرجان دبي وعجمان للتسوق ومهرجان دبي للموسيقى الكلاسيكية، ويتواجد بها العديد من المنتجعات السياحية التي توفر رفاهية كبيرة. وخدمات رائعة للسائحين.

 

 

 

وتستقبل الإمارات ما يقارب 14.5 مليون سائح سنوياً، ويبلغ ترتيبها 29 في التصنيف العالمي لأكثر الدول زيارة.

 

 

 

  • دولة قطر

وتأتي دولة قطر في المرتبة الثانية من حيث أكثر الدول العربية زيارة من قبل السائحين. حيث تتمتع بإطلالة رائعة على الساحل من خلال ممشى الشاطيء الشهير. ويتواجد بها قلعة الزبارة وقد اعتمدتها منطمة اليونسكو كأحد مواقع التراث العالمي، كما تمتلك متحف الفن الإسلامي العريق الذي يٌعد من أهم المتاحف الأثرية الفنية في المنطقة.

 

 

كما تمتلك قطر عجيبة من العجائب، حيث البحر الداخلي الذي يتواجد في وسط الصحراء، وأيضًا تضم جزيرة اللؤلؤة التي يتواجد بها يخوت المارينا. وسلسلة من أفخم المقاهي والمطاعم.

 

 

ويوفر قطاع السياحة في قطر 79 ألف وظيفة. وتستقبل قطر سنويًا ما يقارب ثلاثة ملايين سائحاً. وتحتل المرتبة 47 في التصنيف العالمي لأكثر دول العالم زيارةً.

 

 

 

 

  • دولة البحرين

وتحتل دولة البحرين الترتيب الثالث من حيث أكثر الدول العربية زيارة من السياح، بالرغم من صغر مساحتها. إلا أنها تمتلك كم كبير من المواقع الأثرية القديمة كمسجد الخميس الذي بُني في عهد الدولة الأموية. وبقي شاهدًا على التاريخ برمته.

 

 

 

كما تملك العديد من المتاحف والشواطىء التي تمتد على طول ساحل البحرين، ويتمتع السياح بممارسة رياضات متنوعة مثل تسلق الجبال والسباحة وركوب الأمواج،

 

 

 

يوفر قطاع السياحة في البحرين 32 ألف وظيفة، ويبلغ ترتيبها العالمي 60 من حيث أكثر الدول سياحة في العالم. ويزورها سنويًا ما يقارب المليون و200 ألف سائح.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

  • دولة السعودية

وتقع دولة السعودية في الترتيب الرابع من حيث الدول العربية الأكثر زيارة من قبل السائحين. وتعتبر السعودية موقعًا رئيسيًا للسياحة الدينية ومكان جذب للسياح المسلمين من جميع أنحاء العالم.

 

 

 

وذلك بسبب مكانتها الدينية والتاريخة العظيمة حيث يتواجد بها الحرمين الشريفين. وهما الكعبة ومسجد النبي محمد وهما يبلغان أهمية شديدة في نفس كل مسلم ملتزم بتعاليم دينه ويرغب في أداء الحج والعمرة.

 

 

 

كما أنها تتمتع بأماكن أثرية قديمة ومتاحف ومنتجعات سياحية جميلة بالقرب من جدة. بالإضافة أيضاً إلى طبيعة جزرها الخلابة، مثل جزر فرسان.

 

 

 

ويوفر قطاع السياحة في السعودية ما يقارب 700 ألف وظيفة، ويبلغ تصنيفها 63 عالميًا من حيث أكثر الدولة سياحة.

 

 

 

  • دولة المغرب

كما تحتل المغرب الترتيب الخامس من حيث الدول العربية الأكثر زيارة من قبل السائحين، وتتميز بكثرة مدنها التاريخية العتيقة. وتمتعها بمواقع أثرية قديمة والتي تحكي حكاية حضارة تلك البلاد.

 

 

 

وتمتد شواطيء المغرب على امتداد 3500 كم وتنقسم المسافة بين ثلثها المطل على البحر الأبيض المتوسط والثلثين المطلان على المحيط الأطلسي. مما يجعل منها منطقة جاذبةً سياحيًا بشكل كبير.

 

 

 

وتستقبل دولة المغرب ما يقارب 10 ملايين سائحًا سنويًا، ويبلغ ترتيبها 65 في التصنيف العالمي لأكثر الدول سياحةً.

 

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى