أخباردوليروسيا

روسيا تشن موجة جديدة من الغارات الجوية على كييف

 

 

شنت روسيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، موجة جديدة من الغارات على العاصمة الأوكرانية كييف، باستخدام طائرات دون طيار وصواريخ كروز، بينما أكدت الإدارة العسكرية في كييف أن قوات الدفاع تمكنت من إسقاط أكثر من 40 هدفًا.

 

ورغم الهجمات، لم يُبلغ عن وقوع أضرار كبيرة أو إصابات في كييف.

 

ويُعد هذا الهجوم الجوي الـ 15 الذي تشنه روسيا على المدينة منذ بداية مايو (أيار) الحالي، وهو الثاني خلال الليلتين الماضيتين بنفس الكثافة. فيما صرح رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، عبر تلغرام قائلاً: “ليلة أخرى صعبة للعاصمة”.

 

هجمات مستمرة على كييف

وجاء هذا الهجوم بعد الهجوم الكبير الذي تعرضت له كييف في الليلة السابقة، حيث أسفر عن وقوع قتيل وعدة جرحى. في الهجوم الذي وقع أمس الأحد، حيث تم إسقاط 36 طائرة دون طيار فوق كييف.

 

وزعمت الإدارة العسكرية في المدينة أن روسيا استخدمت طائرات شاهد الإيرانية وصواريخ كروز في هجومها الحالي.

 

اقرأ أيضاً:

 

كما عبر رئيس الإدارة العسكرية في المدينة، سيرهي بوبكو، عن استمرارية الهجمات وتأثيرها على السكان المدنيين، قائلاً على تلغرام: “من خلال هذه الهجمات المستمرة، يسعى العدو إلى إبقاء السكان المدنيين في حالة توتر نفسي عميقة”.

 

لكن لم تصدر موسكو أي تعليق حتى الآن بشأن هذه الهجمات، ولم يتم التحقق بشكل مستقل من التقارير المتعلقة بالهجمات.

 

هزيمة روسيا

ومن ناحية أخرى، كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن توقعه بسقوط القيادة الروسية بعد هزيمتها في الحرب على أوكرانيا.

 

وفي خطابه اليومي بالفيديو، ألقى زيلينسكي كلمته في الشارع أمام مكتبه الرئاسي في كييف بدلًا من الغرفة المعتادة في هذه المناسبات.

 

وأكد أن كييف وجميع مدن أوكرانيا ستضع حدًا لتاريخ الاستبداد المستمر لموسكو التي استعبدت العديد من الشعوب على مر العصور.

 

كما أشار إلى أن كييف نجت من الفظائع على مدار تاريخها وستتمكن أيضًا من صمود ومواجهة الهجمات الروسية، مؤكدًا أن الأسلحة مثل طائرات شاهد الإيرانية التي استخدمتها روسيا في الهجمات لن تستطيع أن تنقذ حكام روسيا.

 

وأكمل الرئيس الأوكراني قائلاً: “لأن روسيا تحتقر الحياة والثقافة، فإنها لا يمكنها سوى أن تخسر الحرب”.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى