رياضةوكالات

تضامن رياضي كبير مع ضحايا زلزال تركيا وسوريا

 

 

أبدى العديد من الدوريات العالمية لرياضات مختلفة تضامنها مع ضحايا زلزال تركيا وسوريا الذي خلف آلاف الوفيات والمصابين والمشردين.

 

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أمس الاثنين تنظيم “دقيقة صمت” في بدايات 20 مباراة من دوريات مختلفة بالقارة خلال الأسبوع الجاري، تضامنا مع ضحايا زلزال تركيا وسوريا.

وقال اليويفا في بيان “4 مباريات من دوري أبطال أوروبا و8 مباريات بالدوري الأوروبي و8 مباريات أخرى بدوري المؤتمر الأوروبي ستشهد دقيقة صمت تضامنا مع ضحايا الزلازل في تركيا وسوريا”.

 

وأضاف البيان “خلال مراسم ما قبل المباراة وأثناء لحظة الصمت، سيتم عرض لافتة تذكارية على أرض الملعب مكتوب عليها رسالة (نحن معكم) باللغتين التركية والعربية”.

 

كما ستعرض الرسالة أيضا من قبل محطات التلفاز وعلى شاشات عملاقة في كل ملعب، إضافة إلى السماح بارتداء شارات الذراع السوداء “وفقا لتقدير الفرق والحكام” بكل دوري، حسب البيان.

اقرأ أيضاً:

 

 

وقدم اليويفا أيضا تبرعا “أوليا” بقيمة 200 ألف يورو لدعم الجهود الإنسانية التي عقبت هذه الزلازل.

 

من جانبه، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة السلة (FIBA Europe) تضامنه مع ضحايا هذا الزلزال، ودعا لدعم حملات التبرع للمتضررين.

 

وقال في تغريدة “نشجع الجميع على المساعدة من خلال التعاون مع صندوقي الطوارئ التابعين لمفوضية شؤون اللاجئين ومنظمة أوكسفام”.

 

وقد نشر هذا الاتحاد القاري روابط حملات جمع التبرعات التي تقودها المنظمات.

 

تبرعات وحداد

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “الليغا” -في بيان يوم الجمعة الماضي- تقديمه مليون جنيه إسترليني استجابة لنداء الإغاثة الذي أطلقته لجنة طوارئ الكوارث في البلاد لتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

 

وقال بيان الليغا إنه “يشعر بحزن عميق إثر الزلازل المدمرة التي ضربت تركيا وسوريا وأودت بحياة الآلاف من الناس”.

 

كما ارتدى لاعبو ومسؤولو مباريات نهاية الأسبوع الماضي شارات سوداء، تضامنا مع من فقدوا حياتهم وتأثروا بهذه الأحداث المأساوية.

والخميس، أطلقت لجنة الطوارئ الكوارث، المكونة من 15 منظمة بريطانية، نداء إغاثة لمساعدة المتضررين من هذه الزلازل.

 

كما تعهدت الحكومة البريطانية بالتبرع بنفس المبلغ الذي ستجمعه الحملة بمقدار 5 ملايين إسترليني كحد أقصى.

 

وانضم دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم “بوندسليغا” لقائمة المتضامنين، حيث نشر بعد ساعات من حدوث الزلزال. تغريدة قال فيها “صدمنا من أنباء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا معلنا وقوفه “مع المتضررين وعائلاتهم”.

 

وأوصى البوندسليغا بالوقوف “دقيقة صمت” قبل مباريات الجولة رقم 20 في دوري الدرجة الأولى والثانية. إضافة إلى ارتداء اللاعبين شارات سوداء تضامنا مع ضحايا الزلازل.

 

وفي إيطاليا، تضامن دوري الدرجة الأولى كرة القدم “إس إي آرآي إي إيه” مع ضحايا الزلزال في تغريدة جاء فيها. “دعواتنا وصلواتنا من أجل كل المتضررين من الزلزال المدمر في تركيا وسوريا”.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى