أجهزة وهواتفملتيميديا

آبل تصدر تحديثاً جديداً للحماية والأمان.. ومعالجة هذه المشكلات!

 

 

أصدرت شركة الأجهزة العالمية آبل تصحيحاً برمجياً عاجلاً، يعالج عيبين أمنيين خطيرين في أجهزة الأيفون ويصلح أيضاً الخلل الذي يتسبب في ارتفاع درجة حرارة بعض الأجهزة.

إذا ما توجهت إلى إعدادات جهازك، ستجد iOS 17.0.3 متاحاً الآن، وبمجرد تثبيته، سيتأكد من أن جهاز آيفون الخاص بك آمن من الهجوم الذي تم منحه تصنيف Zero-day المخيف.. ويعني هذا الهجوم أن المتسللين على علم بالفعل بالخلل ويمكنهم استغلاله، ولهذا السبب من المهم جداً تثبيت التحديث في أقرب وقت ممكن.

 

وقالت الشركة على صفحات الأمان الخاصة بها، إنها على علم بتقرير يفيد بأن هذه المشكلة ربما تم استغلالها بشكل نشط ضد إصدارات نظام التشغيل قبل iOS 16.6.

 

وإلى جانب إصلاح هذه المشكلات الأمنية، سيكون iOS 17.0.3 أيضاً مصدر ارتياح لأي شخص اشترى آيفون 15 جديد مؤخراً. ومنذ إطلاق هذا الجهاز في أواخر الشهر الماضي، تدفقت العديد من التقارير حول ارتفاع حرارة الجهاز خلال الاستعمال. وهو أمر أكدت شركة آبل صحته.

اقرأ أيضا:

 

وقالت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة بالفعل إنها عثرت على خطأ في نظام التشغيل iOS 17. كان يسبب مشكلة ارتفاع درجة الحرارة، ويجب أن يتأكد هذا الإصدار الأخير من عدم حدوث ذلك بعد الآن.

وتوصي آبل بتثبيت هذا الإصدار في أسرع وقت ممكن، ويبلغ حجمه حوالي 500 ميغابايت. لذا قد يكون من الأفضل تنفيذه عندما تكون في المنزل ومتصلاً بشبكة واي فاي، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

كيفية تثبيت iOS 17.0.3

توجه إلى تطبيق الإعدادات

اضغط على عام

اضغط على تحديث البرنامج

تحقق من وجود iOS 17.0.3

اضغط على تنزيل وتثبيت.

 

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى