أجهزة وهواتفتكنولوجياملتيميديا

آيفون 14 ينقذ حياة شخصين بعد تعرضهما لحادث.. فما القصة؟

 

كانت من أهم الميزات التي أعلنت عنها شركة أبل ضمن هاتف آيفون الجديد، خاصية استشعار حوادث السيارات وتبليغ النجدة تلقائياً لإنقاذ المصابين.

 

 

 

ونجحت هذه الخاصية، مؤخراً، في إنقاذ حياة ثنائي هما “كلوي فيلدز” و”كريستيان زيلدا”، والذان تعرضا لحادث سير. على أحد الطرق السريعة المرتفعة، ما أدى لسقوط سيارتهما من على ارتفاع يصل لـ300 متر فوق مستوى سطح الأرض.

 

 

 

كما تقول صحيفة “واشنطن بوست”، إن الثنائي، وأثناء اصطفاف السيارة الخاصة بهما على جانب الطريق للسماح للآخرين بالعبور، تعرضت السيارة للانزلاق من حافة الطريق السريع بولاية كاليفورنيا، والسقوط من هذا الارتفاع.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

وبعد السقوط خرج الثنائي من السيارة دون إصابات شديدة، ودون علمهما قام هاتف آيفون 14 الجديد بإجراء اتصال مباشر بالطوارئ، بعد أن قام الهاتف باستشعار أسلوب الحادثة، وأبلغ الجهات المعنية للتوجه لهما سريعاً، والتي وصلت بالفعل خلال 40 دقيقة فقط من وقوع الحادث، إذ تم نقل الثنائي في مروحية لأقرب مستشفى ليتلقيا معاً العلاج اللازم من هذه الحادثة.

 

 

آلية عمل آيفون 14 في اكتشاف الحوادث

 

سوف يتمكن الآيفون من اكتشاف حوادث السيارات من خلال تحليل بعض البيانات المتعلقة بك كالآتي:

  • التغير المفاجئ في معدل السرعة: ويمكن قياسه بواسطة حساس جديد للتسارع.
  • التغير في الضغط الجوي داخل السيارة: نتيجة لانتفاخ الوسادات الهوائية.
  • وجود أصوات عالية عند الاصطدام: يستطيع التقاطها الميكروفون ويقوم الجهاز بمعالجتها وتحليلها.

 

 

 

 

ماذا بعد وقوع الحادثة؟

بعد تحليل هذه البيانات ستقوم هواتف آيفون 14 بالاتصال بالطوارئ في بلدك خلال 10 ثوان عبر شبكات الاتصال، فإن كنت في منطقة لا يوجد بها إرسال تقوم هواتف آيفون بالاتصال بالأقمار الصناعية.

 

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى