أجهزة وهواتفأخبارتكنولوجياملتيميديا

ألمانيا تحذر غوغل من انتهاك قواعد المنافسة الأوروبية

 

 

حذرت هيئة حماية المنافسة في ألمانيا من أن الطريقة، التي تتبعها شركة غوغل في جمع بيانات المستخدمين لمنصاتها تنتهك قواعد المنافسة الأوروبية الخاصة بالعصر الرقمي الجديد.

 

 

وأصدرت هيئة حماية المنافسة الألمانية تحذيراً رسمياً لشركة غوغل التابعة لشركة “ألفابت” الأمريكية من أنها يجب أن تمنح المستخدمين مزيداً من الخيارات لتقليص جمع بياناتهم وإلا ستواجه عواقب عديدة.

 

 

ويدرس مكتب الكارتل الفيدرالي (FCO) في ألمانيا، شروط وأحكام شركة Google في جمع بيانات المستخدمين ومعالجتها  منذ مايو (أيار) من عام 2021.

 

 

خيارات المستخدمين

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن رئيس المكتب الاتحادي لمكافحة الاحتكار في دولة ألمانيا أندرياس موندت، قوله إن “غوغل تتمتع بميزة استراتيجية عن الشركات الأخرى. ويتعين على الشركة أن تمنح المستخدمين الذين يستخدمون منصاتها المختلفة خياراً كافياً بشأن طريقة معالجة بياناتهم”.

 

 

 

ويدور الخلاف حول كيفية قيام شركة Google بجمع بيانات المستخدم وربطها عبر خدمات عديدة. وما إذا كانت توفر للمستخدمين، خيارًا كافيًا بشأن تصنيفها لهم لاستهداف الإعلانات.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

قرار بشأن غوغل

وتعد هذه الخطوة تكراراً لخطوة مماثلة فرضها فريق موندت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في عام 2019. حيث هاجم وانتقد نموذج العمل القائم على البيانات الذي تنتهجه شركة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

 

 

 

ومن المتوقع كذلك، صدور قرار نهائي بشأن هذه المسألة التي تخص غوغل والمستخدمين، على حد سواء هذا العام 2023. بحسب هيئة حماية المنافسة في دولة ألمانيا.

 

 

غوغل ترد

وقالت غوغل في بيان أمس الأربعاء، إن هدفها يتمثل دائماً في تقديم منتجات تنفع المستخدم أولاً، وتلبي أيضا متطلبات الجهات التنظيمية.

 

 

 

كما أضافت غوغل أن “الشركة تعدل خدماتها بشكل مستمر وستواصل الانخراط في مناقشات بناءة مع السلطات الألمانية”.

 

 

 

يذكر أن شركة غوغل هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت. وتعمل على إرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. واختير هذا الاسم لها لأنه يعكس المُهمة التي تقوم بها هذه الشركة. وهي تنظيم ذلك الكم الكبير من المعلومات المُتاحة على الويب.

 

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى