أخباررياضةمونديال 2022

ألمانيا خارج المونديال… اليابان وإسبانيا إلى دور ثمن النهائي

 

ودع منتخب ألمانيا منافسات مونديال 2022، رغم فوزه المثير على نظيره كوستاريكا بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعتهم مساء الخميس، ضمن مواجهات دور المجموعات في كأس العالم.

 

 

 

وعلى أرض ملعب البيت، أقيمت المباراة التي جمعت المنتخب الألماني أمام نظيره الكوستاريكي في منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة.

 

 

مغادرة ألمانيا وكوستاريكا

واستطاع المنتخب الألماني إحراز هدفه الأول في الدقيقة 10 عن طريق لاعبه جنابري، بضربة رأسية في شباك المنتخب الكوستاريكي، ثم أدخل منتخب كوستاريكا هدف التعادل في الدقيقة 59 عن طريق يلتسين تيجيدا.

 

 

وفي الدقيقة 70 قلبت كوستاريكا النتيجة لتتقدم على المنتخب الألماني وتحرز الهدف الثاني، ليستيقظ الألمان سريعاً ويدخلون هدف التعادل في الدقيقة 73 عن طريق اللاعب كاي هافيرتز.

 

 

وتقدم الألمان على كوستاريكا في الدقيقة 85 محرزين الهدف الثالث في مرمى منتخب كوستاريكا. ثم أضاف الألمان هدفهم الرابع في الدقيقة 90 عن طريق نيكولا فولكروج.

 

اقرأ أيضاً:

تأهل اليابان وإسبانيا

وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب الياباني فوزاً مثيراً على نظيره الإسباني. بنتيجة 2-1 ضمن المرحلة الثالثة من دور المجموعات من مونديال قطر.

 

 

وأقيمت المباراة على أرض ملعب خليفة الدولي، بين المنتخبين الياباني والإسباني، والذي رغم خسارة إسبانيا. إلا أنها تأهلت برفقة اليابان لدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022.

 

 

وافتتحت إسبانيا التسجيل بالهدف الأول عن طريق لاعبها ألفارو موراتا، الذي أدخل الكرة في شباك مرمى الخصم برأسه في الدقيقة 12.

 

 

أهداف اليابان

وفي الشوط الثاني نجح المنتخب الياباني بتسجيل هدف التعادل عن طريق لاعبه ريتسو دوان. الذي وضع الكرة بتسديدة قوية في شباك المنتخب الإسباني.

 

 

وبعدها بدقيقة فقط استطاع المنتخب الياباني. التقدم على المنتخب الإسباني بالهدف الثاني عن طريق أو تاناكا.

 

 

ليصبح ترتيب المجموعة الخامسة في المونديال، كالتالي: “رصيد اليابان 6 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، بينما رصيد إسبانيا 4 نقاط، ليصعد المنتخبان معاً إلى الدور ثمن النهائي. ثم يأتي منتخب ألمانيا ثالثاً بـ4 نقاط بفارق الأهداف لصالح إسبانيا، وتذيل المجموعة منتخب كوستاريكا، برصيد 3 نقاط فقط.

 

 

 

 

دقيقة – عبد الرحمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى