أخبارعربيفلسطين

إصابتان إسرائيليتان في عملية دهس على حاجز زعترة جنوبي نابلس

 

 

أصيب جنديان إسرائيليان مساء اليوم الثلاثاء، بجروح جراء عملية دهس على حاجز زعترة العسكري جنوبي نابلس في الضفة الغربية المحتلة، فيما انسحب المنفذ من المكان بسلام.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن إسرائيلياً أصيب إصابةً متوسطة، أما الآخر أصيب إصابة طفيفة على حاجز زعترة العسكري جنوب مدينة نابلس.

 

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد عملية الدهس. حاجز زعترة من جميع الاتجاهات.

اقرأ أيضاً:

 

 

عملية القدس

وأعادت عملية إطلاق النار الأخيرة التي نفذت داخل مستوطنة “النبي يعقوب” في القدس وقُتل فيها 8 مستوطنين إسرائيليين على يد الشاب الفلسطيني خيري علقم، مساء الجمعة الماضية، الضوء على الدور المتزايد للعمليات الفردية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

كما تشير البيانات الصادرة عن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، “الشاباك”، أن عام 2022، شهد زيادة مضطردة في عدد العمليات ضد المستوطنين وجنود الاحتلال بواقع 1933 عملية، أدت لمقتل 29 جندياً ومستوطناً إسرائيلياً وجرح نحو 128 آخرين.

 

وذلك بزيادة واضحة عن العام السابق 2021، الذي شهد 1570 عملية قتل فيها 18 مستوطناً إسرائيلياً وأصيب 196 آخرون. وهي زيادة تبدو مرشحة للاستمرار في ظل استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين. وآخرها مجزرة جنين التي ارتقى خلالها 9 شهداء على يد الاحتلال قبل يوم واحد فقط من هذه العملية.

 

 

وازداد التوتر بشكل كبير بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين، خاصة في الأيام الماضية. ومنذ مطلع يناير (كانون الثاني)، وتسلم حكومة بنيامين نتانياهو اليمينية المتطرفة مهامها. واتخاذها مجموعة من الإجراءات العقابية والعدائية تجاه الفلسطينيين.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى