الجزائررياضةملاعب

إيتو يُعلن مساندته ترشح الجزائر لاستضافة كأس أفريقيا

 

 

أكد رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، مساندته لملف ترشح الجزائر لاستضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، بعد سحبها من غينيا لنقص في الجهوزية والبنية التحتية، حيث أدلى إيتو فور وصوله إلى مطار هواري بومدين في العاصمة تصريحاته للإعلاميين بمساندة الجزائر.

 

 

وكان رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، قد وصل يوم الأحد، إلى الجزائر. في زيارة جاءت من أجل مساندة منتخب بلاده المشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين “شان”، الجارية وقائعها إلى غاية 4 فبراير (شباط المقبل).

 

 

تصريحات إيتو

وقال إيتو، في تصريحاته: “أنا لن أخون أصدقائي الجزائريين، الجزائر كانت إلى جانب الكاميرون في تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا الماضية بعد أن واجهتنا العديد من الصعوبات”.

 

 

وأشار إلى أنه “بصفتي رئيساً لاتحاد الكرة الكاميروني، فسأرد الجميل وأعلن مساندتي ملف الجزائر في سباق تنظيم نهائيات كأس أفريقيا 2025”.

 

 

اقرأ أيضاً:

مدرب المنتخب الجزائري

وأشاد صامويل إيتو بمدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، إذ قال عنه: “بلماضي قبل أن يكون مدرباً هو إنسان طيب”.

 

 

وأضاف: “لقد نجح في صنع منتخب جزائري قوي، وهو الآن أمام مهمة أخرى صعبة، أتمنى له التوفيق في المستقبل”.

 

 

وحول الأحداث السابقة التي رافقت المباراة الفاصلة بين الجزائر والكاميرون المؤهلة لكأس العالم 2022. أضاف نجم برشلونة السابق: “تلك الصفحة طويناها، وما حدث كان سوء تفاهم فقط، نحن عائلة واحدة. وسنبقى كذلك، لأن هدف كرة القدم نبيل، وهي تسعى إلى توحيد الشعوب وليس تقسيمها”.

 

 

استضافة كأس إفريقيا

وكانت أعلنت الجزائر السبت، ترشحها لتنظيم كأس إفريقيا للأمم 2025، بعد سحب استضافة البطولة من غينيا لعدم استعدادها لتنظيم الحدث القاري.

 

 

وجاء في كلمة لوزير الشباب والرياضة الجزائري عبد الرزاق سبقاق بالجزائر العاصمة. قبل انطلاق عملية سحب قرعة البطولة الإفريقية للاعبين المحليين 2022. أنه “حان الوقت للجزائر أن تنظم منافسات كبرى وسنحضر ملف الترشح لاحتضان بطولة كان 2025”.

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى