أخبارروسياسورياعربي

اجتماع رباعي مرتقب لوزراء خارجية روسيا وتركيا وسوريا وإيران

 

 

نقلت وسائل إعلام رسمية اليوم الأحد، عن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف قوله إن “وزراء خارجية روسيا وتركيا وسوريا وإيران يرتبون لعقد اجتماع”.

 

وقال بوغدانوف في مقابلة أجريت معه: “يوجد على جدول الأعمال الآن تنظيم اجتماع رباعي لمسؤولي الشؤون الخارجية”، مضيفاً أنه “دون الخوض في التفاصيل، أن الاستعدادات جارية له”.

 

الأزمة السورية

وفي ديسمبر (كانون الأول)، أجرى وزراء دفاع روسيا وتركيا وسوريا محادثات في موسكو لمناقشة الأزمة السورية.

 

كما تأتي تصريحات بوغدانوف في ظل خطوات اتخذتها تركيا للتقارب مع سوريا، بعد عقد لقاء في موسكو نهاية العام الفائت. جمع وزراء الدفاع في تركيا وروسيا وسوريا، وسط أنباء تتحدث عن عقد لقاء قريب يجمع تركيا وروسيا وسوريا، والذي من المرجح أن تنضم إليه إيران.

 

اقرأ أيضاً:

 

لافروف

وفي مطلع شهر فبراير (شباط) الجاري، كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن التوصل إلى اتفاق. حول مشاركة إيران في عملية التطبيع التركي مع سوريا التي ترعاها موسكو.

 

كما قال لافروف خلال مؤتمر صحافي في موسكو إنه “جرى التوصل الآن إلى اتفاق من حيث المبدأ على مشاركة إيران أيضا في هذا العمل”.

وذكرت وزارة الدفاع في روسيا في ذلك الوقت أن المحادثات الثلاثية ناقشت سبل حل الأزمة السورية وأزمة اللاجئين كذلك. والجهود المشتركة لمكافحة “الجماعات المتطرفة”.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى