أخباررياضةمونديال 2022

الأرجنتين بطل كأس العالم 2022 بعد فوزها على فرنسا

في مباراة ختامية مجنونة تجح ميسي ورفاقه من جعل الأرجنتين بطل كأس العالم 2022، المقام في قطر، بعد فوزهم المثير على المنتخب الفرنسي في ركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل في المباراة الأصلية والأشواط الإضافية بـ3 أهداف لكل منهما.

 

 

 

وعلى أرض ملعب لوسيل بدولة قطر انطلقت مباراة نهائي كأس العالم 2022 بين منتخب الأرجنتين ومنتخب فرنسا بعد فوزهم في نصف النهائي على كرواتيا والمغرب.

 

 

الشوط الأول

وبدأت مباراة نهائي كأس العالم بإثارة واضحة في وسط الملعب بين كلا المنتخبين

ولكن تفوق المنتخب الأرجنتيني في الشوط الأول، وكانت الخطورة الأولى لصالح الأرجنتين في الدقيقة الرابعة عن طريق

 

 

 

 

النجم ليونيل ميسي الذي سدد كرة سهلة في أيدي الحارس الفرنسي هوجو لوريس.

 

 

 

وفي الدقيقة 23 تمكن منتخب الأرجنتين بافتتاح أول أهداف المباراة عن طريق ركلة جزاء نفذها لاعب المنتخب ليونيل ميسى الذي سدد الكرة لتستقر في شباك المنتخب الفرنسي.

 

 

 

ومن مرتدة سريعة عند الدقيقة 36، استطاع أنخيل دي ماريا لاعب منتخب الأرجنتين من إضافة هدف أرجنتيني ثانٍ، بعدما مرر ليونيل ميسي، الكرة إلى ماك أليستر الذي وضعها على طبق من ذهب أمام قدم دي ماريا اليسرى والذي سددها نحو مرمى الخصم فلم تخطئ الشباك الفرنسية، وسط محاولة بائسة من لوريس.

 

 

 

وضغط المنتخب الفرنسي في نهاية الشوط الأول بحثًا عن هدف تقليص الفارق. لكن دقائق الوقت بدل الضائع التي قدرها الحكم بـ7 دقائق، لم تكن كافية أمام دفاعات أرجنتينية محكمة. وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الأرجنتين بهدفين نظيفين.

 

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بسيطرة أكبر للمنتخب الفرنسي، لكنه لم يستطع تشكيل خطورة على مرمى الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز. مكتفيًا بالتمريرات القصيرة في وسط الملعب.

 

 

 

وتحصل المنتخب الفرنسي على ركلة جزاء في الدقيقة 79، بعدما أسقط أوتاميندي، مواني، أرضًا، ليتمكن كيليان مبابي من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 80، إثر تسديدة صاروخية استقرت في شباك الحارس الأرجنتيني.

 

 

 

وسجل مبابي لاعب المنتخب الفرنسي هدف التعادل في الدقيقة 82، لتصبح النتيجة (2-2) بعد تسديدة مميزة سكنت شباك حارس الأرجنتين لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل بين المنتخبين وتنتقل للأشواط الإضافية.

 

 

 

 

الأشواط الإضافية

في الشوط الإضافي الأول، لم يتوقف كلا المنتخبين الأرجنتيني والفرنسي عن محاولة تسجيل هدف خطف لقب كأس العالم 2022. وسط حرص دفاعي من جانبهما، مع أنظار متجهة بالطبع إلى أفضل لاعبي ميسي ومبابي.

 

 

 

وسجل ليونيل ميسي، هدف التقدم مجددًا للمنتخب الأرجنتيني، في الدقيقة 108، من كرة مرتدة من الحارس هوجو لوريس عقب تسديدة صاروخية من البديل لاوتارو مارتينيز.

 

 

 

الأرجنتين بطل كأس العالم

واستطاع مبابي لاعب المنتخب الفرنسي، معادلة النتيجة في الدقيقة 118 من ركلة جزاء. ليصل المنتخبان الفرنسي والأرجنتين إلى ركلات الترجيح من أجل حسم هوية بطل مونديال 2022.

 

 

 

ولجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح، لتفوز الأرجنتين على فرنسا (4-2)، وتكون بطل كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخاها.

 

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى