أخباردولي

إطلاق أول محطة نووية في إندونيسيا

أول
قررت إندونيسيا منع شركات تعدين المواد النووية، من إنتاج مواد لأغراض غير سلمية، حيث تسعى الحكومة لبناء أول محطة نووية في إندونيسيا لأعراض الطاقة السليمة، خلال الـ20 عاماً القادمين.

وذكرت وكالة بلومبرغ اليوم الإثنين، أن التنظيم الجديد لسلامة التعدين النووي، الذي دخل حيز التنفيذ الإثنين الماضي. يلزم أصحاب التراخيص، بالإبلاغ عن الإنتاج، وواردات المعدات، والمخزونات، وخطط التطوير، للهيئة الوطنية للطاقة النووية بشكل دوري.

أول محطة النووية

وتعتزم إندونيسيا، أكبر مصدر للفحم الحراري في العالم، افتتاح أول محطة النووية للطاقة في 2045، وفق مشروع قانون للمساعدة على خفض استهلاك الوقود الأحفوري، وتحقيق هدفها صفر انبعاثات بحلول 2060.
ووقع الرئيس جوكو ويدودو، التنظيم الجديد للمساعدة في تطوير سلسلة توريد لليورانيوم أو الثوريوم لتوفير الوقود لمثل هذه المحطات. مع شركة التعدين الحكومية “بي تي تيماه تي بي كيه”.

اقرأ أيضاً:

 

انبعاثات صفرية

وكانت وكالة تنظيم الطاقة النووية في إندونيسيا (بابتين)، قالت الأسبوع الماضي، إن إندونيسيا تهدف إلى تطوير محطة للطاقة النووية في عام 2039، لتحقيق صافي انبعاثات صفرية ودعم الاحتياجات المحلية للطاقة.

 

 

 

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن مديرة التركيب النووي والتحكم في المواد بالوكالة، هايندرا سوبكتي، فالت في بيان أنه لتحقيق الهدف، “تبحث إندونيسيا حاليًا عن مستثمرين للمساعدة في تمويل بناء المحطة”.

 

 

 

فرص استثمارية

وأضافت سوبكتي “قمنا بصياغة اللوائح الخاصة بأمان البنية التحتية النووية، وإعداد موقع المحطة وصياغة التشغيل التجريبي. وقد تم الانتهاء من كل ذلك تقريبًا”، معتبرة أن موقع محطة الطاقة النووية لن يكون في المناطق المعرضة لحدوث زلزال.

 

 

 

وقالت: “في الوقت الحالي، هناك عدد قليل من الشركات الخاصة التي ترغب في الاستثمار، لكننا نتوقع قدوم المزيد من المستثمرين”.

 

 

 

وتم الاتفاق على خطة إندونيسيا لإنشاء محطة للطاقة النووية بموجب لائحة حكومية، بشأن تشغيل الأعمال التجارية المحفوفة بالمخاطر. ويهدف ذلك إلى توفير طاقة جديدة ومتجددة لدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، حتى تتمكن من الوصول إلى هدفها الصفري للانبعاثات.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى