أخباردولي

الأمم المتحدة: السنوات الـ8 الأخيرة هي الأكثر حراً

 

 

أفادت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية يوم الخميس، أن السنوات الثماني الأخيرة كانت الأكثر حراً على الإطلاق.

 

 

وأضافت أنه على الرغم من تواصل ظاهرة “إل نينيا” التي لها تأثير بارد على أنماط المناخ، إلا أن السنوات الأخيرة كانت الأشد حراً على الإطلاق.

 

 

وأضافت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، في بيان، أن السنوات الثماني الأخيرة، كانت الأكثر حرًا على الإطلاق في العالم عما كانت عليه درجة الحرارة في السابق.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

أسباب ارتفاع الحرارة

وأرجأت المنظمة الأممية سبب تزايد الحر وارتفاع درجات الحرارة إلى الارتفاع المتواصل في تركّز غازات الدفيئة، وفقًا لـ”فرانس برس”.

 

 

والجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية البريطانية كانت أعلنت سابقاً أن عام 2022 السابق، صنف أنّه أكثر السنوات حراً في المملكة المتحدة.

 

معدلات حرارة أعلى

حيث نقلت وسائل الإعلام البريطانية في بيان لمكتب الأرصاد الجوية أن عام 2022 صنّف السنة الأكثر حراً على الإطلاق في المملكة المتحدة.

 

 

لا سيما وأن الحرّ الشديد الذي شهده الصيف للعام السابق، كان مستمراً إلى حد ما خلال السنة كلها.

 

 

وأشار البيان البريطاني إلى أن كل شهر من سنة 2022. باستثناء ديسمبر (كانون الأول) السابق، شهد متوسط درجات حرارة أعلى من المعدلات الموسمية.

 

 

ويشهد العالم خلال السنوات الماضية تغيراً مناخياً، بدأت ظواهره في الانتشار بشكل أوسع. فيما تناشد المنظمات الأممية والدولية ومنظمات حماية البيئة، الحكومات حول العالم إلى اتخاذ قرارات. للحد من الأعمال الاقتصادية المؤثرة سلباً على البيئة، عبر الحد من انبعاثات الكربون والغازات الدفيئة. التي تزيد ظاهرة التغير المناخي سوءاً.

 

 

وكانت الجلسة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ “كوب27″، الذي انعقد مؤخراً في مصر. وافقت على اتفاق يغطي ترتيبات التمويل “للخسائر والأضرار”، والذي سيكون مكرساً لتعويض الدول النامية عن الأضرار الناجمة عن تغير المناخ.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى