أنديةرياضةملاعب

الأهلي بطلاً لكرة الطائرة العربية بعد الفوز على النصر البحريني

 

 

توج الأهلي بالبطولة العربية للأندية للكرة الطائرة في نسختها الـ41 بالفوز على النصر البحريني بثلاثة أشواط نظيفة في نهائي البطولة، التي أقيمت فعالياتها على الصالة المغطاة في إستاد القاهرة، مساء اليوم الخميس.

واكتسح الأهلي نظيره النصر البحريني في المباراة النهائية بثلاثة أشواط دون رد، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: ( 25-21، 25-10، 25-19).

وبهذا اللقب، يفض الأهلي الشراكة مع الصفاقسي ويصبح الأكثر تتويجا بالبطولة العربية برصيد 8 بطولات، متفوقا على الفريق التونسي صاحب الـ7 بطولات، الذي يأتي في المركز الثاني.

 

وبذلك تحقق طائرة الأهلي لقبها الثاني هذا الموسم، بعد الفوز بالسوبر المصري على حساب الزمالك.

 

تفاصيل المباراة

لم يدخل الأهلي الشوط الأول بصورة قوية، وتأخر في النتيجة 1-3، ثم نجح لاعبوه في تحسين الأداء وإدراك التعادل 3-3، واستمرت النتيجة تسير بصورة مقاربة عند النتيجة 8-7، قبل أن يوسع الأَهلي الفارق إلى 4 نقاط عند النتيجة 11-7.

 

مما يستدعي تدخل مدرب النصر البحريني والقيام بطلب وقت مستقطع، بعد أن وسع الأَهلي الفارق إلى 4 نقاط.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وواصل الأهلي الابتعاد في الشوط الأول ووسع الفارق إلى 16-9.

 

وعاد النصر البحريني إلى الشوط الأول وقلل الفارق إلى 4 نقاط عند النتيجة 20-16، مما استدعى مدرب الأَهلي محمد مصيلحي لطلب وقت مستقطع.

 

وحسم الأهلي الشوط الأول لصالحه بنتيجة 25-21.

 

الشوط الثاني

فرض الأَهلي سيطرته على أجواء الشوط الثاني من المباراة، وأحكم نجومه بقيادة عبد الله عبد السلام وأحمد صلاح ومحمد عادل على قبضة هذا الشوط إلى أن وصلت النتيجة عند 18-7.

 

وأنهى الأهلي الشوط الثاني بنتيجة 25-10، ليضع قدماً نحو اللقب العربي الثامن، الذي يفصله شوط واحد عن هذه البطولة.

 

الشوط الثالث

وشهد الشوط الثالث بداية تنافسية بين الفريقين حتى وصلت النتيجة 6-5 لصالح الأَهلي، قبل أن يوسع الفريق الأحمر الفارق إلى 4 نقاط، مما استدعى مدرب النصر البحريني لطلب وقت مستقطع.

 

وواصل لاعبو الأَهلي تفوقهم في الشوط الثالث، ووسعوا الفارق إلى 7 نقاط عند النتيجة 16-9.

 

ووسع الأهلي الفارق مع النصر البحريني عند النتيجة 19-12، مما استدعى مدرب النصر لطلب وقت مستقطع ثاني لتصحيح أوضاع لاعبيه.

 

وبالرغم من محاولات النصر البحريني للعودة للمباراة، لكن لاعبو الأهلي حافظوا على تفوقهم. وحسموا الشوط الثالث بنتيجة 25-19، ليفوزوا بالمباراة بثلاثة أشواط دون رد.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى