أخبارالإماراتعربي

الإمارات تُحذر من مواجهة إقليمية بسبب الحرب على غزة

 

 

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، في بيان لوزارة الخارجية، حول الأحداث في قطاع غزة، اليوم الإثنين، على ضرورة أن ينعم المدنيون من كلا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بالحماية الكاملة بموجب القانون الإنساني الدولي.

 

ودعت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها إلى حماية المدنيين وشددت على أن الأولوية العاجلة إنهاء العنف وحماية المدنيين.

 

وشددت الوزارة في بيانها على أن الهجمات التي تشنها حركة حماس ضد المدن والقرى الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة، بما في ذلك إطلاق آلاف الصواريخ على التجمعات السكانية، تشكل تصعيدًا خطيرا وجسيما. وأعربت الوزارة عن استيائها الشديد إزاء التقارير التي تفيد باختطاف مدنيين إسرائيليين من منازلهم كرهائن، وأكدت على ضرورة أن ينعم المدنيون من كلا الجانبين بالحماية الكاملة بموجب القانون الإنساني الدولي، وضرورة ألا يكونوا هدفًا للصراع. وأعربت دولة الإمارات عن تعازيها لأسر الضحايا، ودعت إلى بذل كافة الجهود الدبلوماسية لمنع حدوث مواجهة إقليمية أوسع نطاقاً.

 

اقرأ أيضاً:

 

كما عبرت الإمارات عن أسفها العميق للخسائر في الأرواح الإسرائيلية والفلسطينية نتيجة لاندلاع أعمال العنف في قطاع غزة. ودعت الطرفين إلى وقف التصعيد وتجنب تفاقم العنف وما يترتب على ذلك من عواقب مأساوية تؤثر على حياة المدنيين والمنشآت. وشددت الإمارات على ضرورة أن يعمل المجتمع الدولي معًا لمنع أعمال العنف التي تهدد عدم الاستقرار على نطاق أوسع وامتدادها، بما في ذلك مشاركة مجموعات أخرى.

 

وزير خارجية الإمارات

ومن جهته، أكد وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، على أهمية تكثيف الجهود لوقف التصعيد الخطير على الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي. الذي يقود المنطقة إلى حالة غير مسبوقة من التوتر وعدم الاستقرار ويقوض فرص تحقيق السلام. وشدد أيضا، على الأهمية القصوى لحماية المدنيين من تداعيات الأزمة الراهنة. وذلك خلال اتصالات هاتفية مع وزراء خارجية كل من السعودية وقطر والبحرين وعُمان ومصر والأردن والمغرب وفرنسا وتركيا.

 

يذكر أن حركات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بدأت يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول)، “عملية عسكرية واسعة” ضد الاحتلال الإسرائيلي. فيما سُميت بعملية “طوفان الأقصى”، والتي شملت إطلاق آلاف الصواريخ من القطاع. بالتزامن مع عمليات تسلل لمقاومين فلسطينيين من الجو والبر والبحر، والسيطرة على مستوطنات في غلاف غزة.

 

 

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى