أخبارعربيفلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية على قطاع غزة

نفذت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على قطاع غزة في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، رداً على عمليات إطلاق صواريخ من القطاع خلال الليلة الماضية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه نفذ ضربات في القطاع، رداً على إطلاق الصواريخ. وذلك بعد يوم من مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، أدت إلى استشهاد 11 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 100 آخرين.

الدفاع الجوي

وفي وقت سابق ذكر جيش الاحتلال أن 6 صواريخ أطلقت من قطاع غزة، وأن منظومات الدفاع الجوي اعترضت 5 منها في حين سقط السادس في منطقة مفتوحة، بحسب وكالة رويترز.

كما أشارت وكالة فرانس برس، إلى أنه رداً على ذلك، شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر الخميس غارات على عدد من المواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

اقرأ أيضا:

مواقع عسكرية

واستهدفت الطائرات بعدد من الصواريخ موقع بدر التابع لكتائب عز الدين القسام. قرب مخيّم الشاطئ في شمال غرب غزة. كما قصفت موقعاً آخر في وسط القطاع.

وكان سبق الغارات الإسرائيلية بساعتين تقريباً، إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

كما قال مصدر في حركةالجهاد الإسلامي” إن عناصر حركته “أطلقوا رشقة صواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة. رداً على مجزرة نابلس” في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وجاء في بيان للناطق باسم حركة الجهاد، أن “ما قامت به المقاومة هو رسائل تحذير ونذير للاحتلال بأن تكف عن أبناء شعبنا وتوقف عدوانها”.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ عملية عسكرية واسعة في نابلس أمس الأربعاء، راح ضحيتها 11 شهيداً فلسطينياً. فيما لاقت رفضاً وتنديداً دولياً لما اعتبرت بأنه الهجوم الإسرائيلي الأكثر دموية في الضفّة الغربية المحتلة منذ 2005.

دقيقةيوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى