أخبارعربيفلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، نحو 10 فلسطينيين من مدن متفرقة في الضفة الغربية المحتلة والقدس، أربعة منهم، بينهم طفل، من محافظة الخليل جنوبي الضفة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة سعير شمال شرق الخليل، المواطنين أحمد حسن الفروخ (19 عاما)، والطفل أبي باجس المطور (15عاما)، ومن بلدة بيت أمر وحيد حمدي أبو ماريا (55 عاما)، وجمال محمد عادي (18 عاما)، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأضافت أن قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات الظاهرية، وسعير، وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

اعتقالات في نابلس

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، ثلاثة فلسطينيين من مدينة نابلس.

كما قالت الوكالة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة نابلس وداهمت أحد المقاهي واعتقلت ثلاثة مواطنين هم: رائد شبيطة، ووضاح حجير، ومحمود الشامي. فيما جرى احتجاز آخرين والإفراج عنهم لاحقا.

اقرأ أيضاً:

 

وذكرت أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الباذان شمال شرق نابلس، وداهمت منزلي رئيس المجلس القروي فارس الفارس وشقيقه إبراهيم. وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

القدس وبيت لحم

كما اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، شاباً فلسطينياً من بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

وقالت “وفا”، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عناتا في ساعات الفجر الأولى، واعتقلت الشاب وديع عبد الفتاح خالد أبو جليل (19 عاماً). بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه.

كما اعتقل الاحتلال فجر اليوم، شابين من محافظة بيت لحم. وأوضحت الوكالة، أن قوات الاحتلال اعتقلت حسين صالح أبو عكر (33 عاما) من منطقة “واد أبو فريحة في مدينة بيت ساحور شرقبيت لحم. ومحمد عصام عيسى (21 عاما) من بلدة الخضر جنوباً، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

يذكر أن الأوضاع الفلسطينية تشهد تراجعاً نسبياً في شدة التوتر منذ مطلع الشهر الجاري. بعد موجة من العنف هي الأشد منذ سنين، شهدتها مدن الضفة الغربية والقدس، بسبب اقتحامات جنود الاحتلال للمدن الفلسطينية.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى