أخبارعربيفلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم طولكرم بعد ليلة دامية في تل أبيب

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة طولكرم، وضاحية ذنابة شرقها، وذلك بعد ليلة صعبة على تل أبيب، إثر إصابة عدد من الإسرائيليين في عملية إطلاق نار وقعت في شارع ديزنغوف بالمدينة، بينما استشهد المنفذ برصاص شرطة الاحتلال على الفور وفقاً للإعلام العبري.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت طولكرم وتمركزت في الحي الجنوبي، وداهمت منزل المواطن عصام عودة، ومنزل الأسير المحرر ثائر الأعرج في ضاحية ذنابة، وأخضعتهما للاستجواب، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأضافت أن جنود الاحتلال الإسرائيلي اعتلوا سطح عمارة سكنية في الحي الشرقي بالمدينة، وأن مواجهات اندلعت في المنطقة أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

إصابة 5 مستوطنين

وكانت أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، مساء أمس الخميس، إصابة 5 مستوطنين في عملية إطلاق نار وقعت في شارع ديزنغوف بمدينة تل أبيب.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن 3 إسرائيليين أصيبوا في عملية إطلاق نار وقعت في شارع ديزنغوف. ووصفت جراح أحدهما بالخطيرة.

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي حول عملية ديزنغوف، أنه “تم تحييد مطلق النار وتصفيته. ويتم التحقق مما إذا كان هناك شخص آخر في المنطقة”.

اقرأ أيضاً:

عبوة ناسفة

كما ضبطت الشرطة الإسرائيلية، بعد وقت قليل من عملية تل أبيب. عبوة ناسفة مجهزة للتفجير داخل حافلة في مستوطنة بيتار عيليت جنوبي مدينة القدس مساء الخميس.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأن فلسطيني وضع عبوة ناسفة مجهزة كي تنفجر عن بعد في شارع زكاي في مستوطنة بيتار عليت.

وأوضحت أنه تم اكتشاف الحقيبة وتحييدها حيث لم تقع إصابات، وتجري عملية مطاردة للشخص الذي وضعها.

كما نوهت بأن صافرات الإنذار دوت مرتين في المستوطنة، وطالبت الشرطة الإسرائيلية سكانها بعد الخروج من منازلهم.

وأجرت أجهزة الأمن الإسرائيلية استنفاراً داخل المستوطنة، وعمليات تفتيش واسعة في محاولة للعثور على من وضع العبوة الناسفة. وما إذا كان هناك متسللين داخل المستوطنة، لكن دون نتائج.

دقيقةيوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى