أخبارالإماراتعربيعُمان

التمرين العُماني الإماراتي المشترك يختتم فعالياته

 

 

اختتمت أسلحة قوات السلطان المسلحة اليوم مشاركتها في التمرين العُماني الإماراتي المشترك (تعاون 3) الذي نُفِّذ خلال الفترة 6 – 16 من فبراير (شباط) الجاري، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

المشاركين بالتدريب

وقد تم ذلك بمشاركة قوة من كتيبة مسقط بلواء المشاة ( 23 ) بالجيش السلطاني العُماني وعناصر الإسناد الملحقة بها، وعدد من طائرات سلاح الجو السلطاني العُماني، وعدد من سفن البحرية السلطانية العُمانية، وبمشاركة وحدات عسكرية من القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

 

 

 

كما تمت فعاليات ختام التمرين بحضور سعادة اللواء الركن سعيد بن راشد الشحي قائد القوات البرية الإماراتية. وعدد من كبار الضباط والضباط بأسلحة قوات السلطان المسلحة والجهات الأمنية الأخرى. والقوات المسلحة الإماراتية.

 

 

اقرأ أيضا:

 

 

 

هجوم بري

وقد اختُتِم التمرين العُماني الإماراتي ببيان عملي اشتمل على هجوم بري من قِبل القوة البرية العُمانية والإماراتية المشتركة. وبإسناد من القوة الجوية والبحرية المشتركة ممثلة بمجموعة من الطائرات العمودية والسفن والقوارب البحرية لتدمير الأهداف المفترضة. وتقديم الإسناد من خلال قطع خطوط الإمداد البحرية للقوات المعادية المفترضة.

 

كما اشتملت خطة البيان العملي للتمرين الذي تم تنفيذه في المدينة المبنية بمركز التدريب القتالي بمعسكر الحمرا بلواء التدريب ٦ التابع للقوات البرية بدولة الإمارات العربية المتحدة. على مجموعة من الإجراءات العملياتية بالذخيرة الحية، وبما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة من هذا التمرين.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى