أخبارفلسطين

الجامعة العربية تدين مصادقة الكنيست الإسرائيلية على قانون سحب الجنسية

 

 

أدانت الأمانة العامة ولجامعة الدول العربية، مصادقة الكنيست الإسرائيلية على قانون “سحب المواطنة أو الإقامة” من أسرى داخل أراضي عام 48 والقدس المحتلة، وإبعادهم إلى الضفة الغربية أو إلى قطاع غزة، إذا ثبت حصولهم على مساعدات مالية من السلطة الوطنية الفلسطينية.

 

ووصفت الجامعة في بيان لها، اليوم الخميس، القانون بـ”الجائر والعنصري، وأنه يشكل تصعيداً خطيراً وتطهيراً عرقياً.

 

تهجير قسري

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي، إن هذا القانون هو جزء من مشروع التهجير القسري الذي تنفذه إسرائيل، في ظل غياب الردع الدولي.

 

وأضاف: “هذا يشجع الحكومة الإسرائيلية على التمادي في خرقها الصارخ للقانون الدولي”.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

عقاب جماعي

وأشار إلى أن هذا القانون يمثل تكريساً لسياسة العقاب الجماعي التي تمارسها إسرائيل بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والتي تأتي مع تصاعد الإعدامات الميدانية والاقتحامات ومجازر هدم المنازل التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية المتطرفة في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

 

بينما تتصاعد وتيرة بناء المستوطنات غير الشرعية و”شرعنة” البؤر الاستيطانية، وآخرها “شرعنة” 9 بؤر استيطانية في الضفة الغربية.

وطالبت الأمانة العامة، المجتمع الدولي، بدوله ومنظماته ومؤسساته. إلى الضغط على إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) للتدخل الفوري لوقف هذا القانون العنصري والحرب المفتوحة على أبناء الشعب الفلسطيني.

 

انفجار الأوضاع

وشددت على أن استمرار إسرائيل في هذه السياسات والجرائم في إطار تنفيذ مشاريع وخطط الضم والتهويد. سيدفع لانفجار الأوضاع في المنطقة.

 

كما تابعت بأن ذلك يهدد الأمن والسلم في المنطقة. وأن التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون يشجعها على ارتكاب المزيد منها في ظل ازدواجية المعايير، وإفلاتها من العقاب.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى