أنديةرياضة

الزمالك يهزم المريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا

 

 

انتهت مباراة الزمالك ونظيره المريخ السوداني بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة لصالح الفارس الأبيض، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وجاء هدف الزمالك الأول عن طريق مصطفى شلبي في أول 11 ثانية فقط بعد أن حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء.

 

في حين اقتحم ناصر منسي، مهاجم الزمالك، تاريخ الفريق الأبيض في دوري أبطال أفريقيا، بعدما سجل 3 أهداف “هاتريك” في شباك المريخ السوداني مساء اليوم الجمعة.

وأحرز ناصر منسي 3 أهداف، ليقود الزمالك لتحقيق فوز قاتل على ضيفه المريخ بنتيجة 4-3 على ستاد القاهرة ضمن الجولة الأخيرة لحساب المجموعة الرابعة من البطولة القارية.

وجاءت ثلاثية منسي في الدقائق 3، و64، و90+3.

اقرأ أيضاً:

 

منسي، الذي انتقل إلى صفوف الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير الماضي، سجل الهاتريك في ثالث مبارياته القارية بقميص الفريق الأبيض، والأولى كأساسي، بعد أن شارك بديلًا ضد الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري على الترتيب.

 

رابع لاعب في تاريخ الزمالك

ويعتبر منسي رابع لاعب في تاريخ الزمالك يسجل “هاتريك” في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وسبق منسي إلى هذا الإنجاز 3 لاعبين في الزمالك، هم جمال عبدالحميد، وعبدالحليم علي، ثنائي الفريق المعتزل، إضافة إلى أحمد مصطفى “زيزو”، نجم الفريق الحالي.

 

وسجل جمال عبدالحميد “هاتريك” أمام فيتالو البوروندي في نسخة 1985، فيما جاءت ثلاثية عبدالحليم علي ضد أسيك ميموزا الإيفواري في نسخة 2002.

 

أما زيزو فسجل “هاتريك” ضد فلامبو البوروندي في النسخة الجارية من البطولة القارية.

 

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الزمالك التي يسجل فيها لاعبوه “هاتريك” مرتين في موسم واحد من دوري الأبطال.

 

وارتقى الزمالك إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، علمًا بأن الفريق فقد كل آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي قبل المباراة.

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى