أخبارعربيمصر

السيسي: أمننا القومي العربي كلٌ لا يتجزأ

جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، دعوته لإثيوبيا للتحلي بالإرادة السياسية وحسن النوايا للتوصل لاتفاق قانوني ملزم حول سد النهضة الإثيوبي، تنفيذاً للبيان الرئاسي لمجلس الأمن الدولي في سبتمبر (أيلول) 2021.

 

مصالح الشعب

وشدد السيسي، في كلمته في اليوم الثاني للقمة العربية الـ31 في الجزائر، على ضرورة “الأخذ بأي من الحلول الكثيرة التي طُرحت عبر العديد من جولات المفاوضات. والتي تؤمّن مصالح الشعب الإثيوبي الاقتصادية الآن ومستقبلاً. وتصون في الوقت ذاته حياة الشعبين المصري والسوداني”.

وشدد السيسي على تعزيز وحدة الصف العربي لمنع التدخلات الخارجية ومواجهة التحديات الإقليمية والعالمية. مشيراً إلى أن القمة العربية تتزامن مع عدد من الأزمات العالمية.

 

 

دعم عربي

وأوضح أن الاضطرابات في دول المشرق وفلسطين تمتد آثارها لدول المغرب العربي. مؤكداً أن مصر ترغب في الدعم العربي للتوصل لتسوية سياسية في ليبيا في أسرع وقت.

وأضاف: “تاريخ أمتنا العربية وما شهدته دولنا من أحداث في الماضي القريب يثبت لنا جميعاً وبما لا يدع مجالاً للشك أن ما قد يؤلم أشقاءنا بالمغرب العربي سيمتد إلى مصر، والمشرق العربي، ودول الخليج. وأن اضطراب دول المشرق أو فلسطين تمتد آثاره إلى المغرب العربي. وأن تهديد أمن الخليج، تهديد لنا جميعاً”.

وأكد السيسي أن “أمننا القومي العربي كل لا يتجزأ، فأين ما نولي أنظارنا نجد أن الأخطار التي تداهم دولنا واحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى