أخباردوليروسيا

اليابان تتعهد بدعم أوكرانيا بقيمة 5.5 مليار دولار

 

 

أعلن رئيس الحكومة اليابانية فوميو كيشيدا اليوم الإثنين، أن اليابان ستقدم دعماً مالياً جديداً لأوكرانيا بقيمة 5.5 مليار دولار، وذلك قبل أيام من الذكرى الأولى للغزو الروسي.

 

وجاء تصريح كيشيدا خلال قيامه بزيارة غير معلنة إلى كييف، في الوقت الذي وعد فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن بشحنات أسلحة إضافية إلى أوكرانيا.

 

إصلاح البنية التحتية

وقال كيشيدا في كلمة ألقاها خلال ندوة لمؤسسة فكرية في طوكيو: “لا تزال هناك حاجة لمساعدة الأشخاص الذين دمّرت الحرب سبل عيشهم، ولإصلاح البنية التحتية المدمرة”.

 

وأضاف: “قرّرنا تقديم دعم مالي إضافي بقيمة 5.5 مليون دولار”.

 

تعديل القوانين

وأشار إلى أن الحكومة ستسعى للحصول على موافقة البرلمان على “تعديل القوانين والقواعد ذات الصلة” للسماح بتسليم الأموال.

 

وأعلن كيشيدا أنه سيستضيف اجتماعاً عبر الإنترنت بين قادة دول مجموعة السبع والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة. تزامناً مع مرور عام على بدء الغزو الروسي، في ضوء تولي دولة اليابان رئاسة مجموعة السبع هذا العام.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

فرض عقوبات

ومن الجدير بالذكر أنّ دولة اليابان انضمت إلى الدول الغربية في فرض عقوبات على روسيا، كما قدّمت مساعدات إنسانية إلى دولة أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير (شباط) 2022.

 

يذكر أن روسيا تشن حرباً على أوكرانيا، فيما أسمتها بـ”حملة عسكرية خاصة” منذ فبراير (شباط) من العام الماضي. والتي تقترب من إكمال عامها الأول خلال الأيام القليلة المقبلة. ولجأت الولايات المتحدة والدول الأوروبية إثر ذلك إلى فرض عقوبات شديدة على روسيا من جهة. وتقديم الدعم العسكري والإنساني إلى أوكرانيا من جهة أخرى.

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى