أخبارعربيفلسطينفن ومنوعاتمجتمع

بالفيديو والصور: أسد يلتهم طفل في “مدينة ترفيهية” بقطاع غزة

لقي طفل مصرعه مساء اليوم الإثنين، في مدينة أصداء الترفيهية بمدينة غزة، متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء قيام أسد في حديقة الحيوان بعضه من رقبته.

 

وقالت مصادر حكومية فلسطينية أن الطفل حمادة نضال قطيط قد توفى متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء عضة أسد في مدينة خانيونس.

 

وفي تصريح صحافي قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، العقيد أيمن البطنيجي “وفاة طفل يبلغ (6 سنوات) متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها من قبل أسد داخل حديقة للحيوان بخانيونس جنوب قطاع غزة مساء الإثنين”.

 

وأوضح البطنيجي أن الطفل قد تسلق داخل الحماية المحيطة بقفص الأسد واقترب من إحدى فتحاته ما أدى لإصابته ومن ثم وفاته.

 

وعلى إثر ذلك الحدث قررت الشرطة إغلاق المدينة الترفيهية في خانيونس مؤقتاً. لحين انتهاء التحقيقات واتخاذ إجراءات السلامة في المكان.

 

وقالت خالة الطفل المتوفى في حادثة أصداء، عبر مقطع فيديو مصوّر، أن الأسد كان في حالة غير طبيعية ويتحرك بصورة مخيفة وأنها قامت بتصويره لإثبات ذلك.

 

 

كما أنكر العديد من الصحافيين والناشطين عبر مواقع التواصل، الاستهتار الكبير الذي بدى على تعامل الحديقة وإدارتها مع القفص أو مكان وجود الأسد، وبالتالي استهتارها اتجاه الزوار والأطفال البريئين. فيما ألقى آخرون اللوم على السلطات والحكومة في غزة. لاستهتارها كذلك في الرقابة وتنفيذ قيود الأمن والسلامة على الأماكن الترفيهية والأماكن العامة بما يضمن السلامة للجميع.

اقرأ أيضاً:

 

ردود الأفعال

ونشر الصحافي يحيى اليعقوبي عبر صفحته على فيسبوك “وفاة طفل جراء عضة أسد في حديقة حيوان بخانيونس. الأقفاص التي بها حيوانات مفترسة يجب أن تتضمن أقصى درجات الحيطة والحذر. وأقلها أن تكون القضبان والشباك صغيرة بحيث لا يدخل طفل يده”.
وأضاف اليعقوبي “للعلم في حديقة بمدينة غزة أقفاص الأسود بها ملاصقة لجدار الحائط. على افتراض حدوث تصعيد مثلاً. أو انهيار الجدار لأي سبب آخر. بالتالي وجود خطورة واحتمالية لهروب الأسود، كذلك يستطيع أي طفل تسلق جدار الحماية الخارجي”.
أسد يلتهم طفل في مدينة ترفيهية بقطاع غزة
الطفل الفلسطيني المتوفى حمادة نضال قطيط
وأكمل “نقاط الخلل واضحة لماذا لا نتخذ إجراءات وقائية ولا ننتظر وقوع الكارثة، بالنسبة لي وفاة أي طفل هو كارثة على والديه، كل من يستهتر بحياة الناس وخاصة الأطفال يجب محاسبته”.

 

في حين كتب وجدي الحميدي قائلاً: “الكل مسؤول إلا الطفل، مجرد أن يستطيع طفل الوصول إلى مكان الخطر مشكلة!”.

 

 

ورداً على ما قاله بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بأن الخطأ يقع على الطفل الذي تسلل إلى داخل قفص الأسد. غرد محمد أحمد قائلاً: “يعني الحق على الطفل؟ مش على العاملين في المكان!؟، كيف مكان يوجد به أسد وغير آمن، أين أمن الحديقة؟”.
وأثارت الحادثة صدمة حقيقية لدى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. خاصة أن المدينة الترفيهية التي وقع بها الحدث تعد من الأماكن الترفيهية الشهيرة في القطاع، ومن وجهات الترفيه القليلة جداً للأطفال في غزة.
بالفيديو والصور: أسد يلتهم طفل في "مدينة ترفيهية" بقطاع غزة
دقيقة – خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى