أخباردولي

بريطانيا: قانون جديد لوقف المهاجرين

أفاد تقرير صحفي بريطاني، اليوم الأحد، بأن المملكة المتحدة ستكشف يوم الثلاثاء المقبل، عن قانون جديد لوقف المهاجرين عبر القنال الإنجليزي.

وقالت صحيفة “صن” البريطانية اليوم الأحد، إنه سيتم كشف النقاب عن قانون جديد للحد من المهاجرين الذين يصلون إلى بريطانيا على متن مراكب صغيرة من أوروبا عبر القنال الإنجليزي.

دولة ثالثة آمنة

وذكرت الصحيفة أن القانون الجديد المقترح سيعني الحكم بعدم قبول طلبات اللجوء التي يتقدم بها الذين يصلون على متن مراكب صغيرة. وسيتم نقلهم إلى “دولة ثالثة آمنة” في أقرب وقت ممكن.

وكانت الحكومة البريطانية قد وعدت بتكثيف الإجراءات للتصدي لهذه المشكلة. بعد أن ارتفعت أعداد الذين يقومون بهذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر إلى أكثر من 45 ألفا في العام الماضي، بحسب رويترز.

اقرأ أيضاً:

وقف مراكب المهاجرين

كما قالت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان للصحيفة طفح الكيل. الشعب البريطاني يريد حل هذا. لقد مل من التصريحات المتشددة والعمل غيرالملائم. يجب وقف هذه المراكب”.

وزاد عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى الساحل الإنجليزي إلى أكثر من الضعف في العامين الماضيين وكانت معالجة هذه القضية واحدة من 5 أولويات رئيسية أيضا، حددها في يناير (كانون الثاني) رئيس الوزراء ريشي سوناك.

ووافق رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون في العام الماضي على اتفاق لإرسال عشرات الآلاف من المهاجرين الذين قطع كثيرون منهم هذه الرحلة الطويلة من أفغانستان أو سوريا أو دول أخرى تعاني من الحرب، إلى رواندا على بعد أكثر من 6400 كيلومتر.

رحل ترحيل

ولكن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أصدرت أمرا قضائيا حظر في اللحظة الأخيرة أول رحلة ترحيل مقررة في يونيو (حزيران). وتم الطعن في شرعية الاستراتيجية في وقت لاحق في المحكمة العليا في لندن.

 

كما قضت المحكمة العليا في لندن في وقت لاحق بأنه قانوني في ديسمبر (كانون الأول). ولكن المعارضين يسعون لاستئناف هذا الحكم.

دقيقةيوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى