أخباررياضةعربيكأس الخليج

بسبب التدافع .. قتلى وجرحى بين مشجعي نهائي خليجي 25

 

 

أعلنت الحكومة العراقية اليوم الخميس، مصرع شخصين على الأقل وإصابة العشرات بسبب التدافع الكبير الذي حصل في “نهائي خليجي 25” بين المشجعين الذين حضروا لمشاهدة المباراة النهائية التي تجمع بين منتخبي العراق وعُمان على ملعب جذع النخلة في البصرة.

 

 

وقال مصدر طبي عراقي إن شخصاً قد فارق الحياة، فيما أصيب عشرات آخرين بجروح طفيفة، جراء تدافع بين آلاف المشجعين الذين لا يحملون بطاقات ويريدون مشاهدة المباراة.

 

 

 

 

ومن جانبه، وصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى مدينة البصرة وعقد اجتماعاً عاجلاً. مع قيادات المنطقة من أجل مناقشة الوضع في المدينة بعد التدافع الذي حصل وسقوط الضحايا والمصابين.

 

 

وتوجه السوداني بكلمة إلى الشعب العراقي قال فيها: “أهلنا في البصرة الفيحاء، وفي كل مدن العراق، بفضل طيبتكم وكرمكم وصبركم، عكستم الصورة المشرقة والناصعة لوجه العراقيين الأباة، لقد ساهمتم طيلة الأيام الماضية بتمثيل بلدنا العزيز خير تمثيل، وبشكل يليق بتاريخه ومكانته بين الأمم”.

 

 

وأضاف: “أهلنا، نأمل منكم اليوم ذلك الحرص وتلك الروح الوطنية العالية وتقديم العون والمؤازرة لكل إخوتكم في الجهات المعنية لإظهار نهائي بطولة خليجي 25 بأجمل وجه”.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

المباراة النهائية

وفي السياق، قال محافظ البصرة: “إذا استمر التدافع فقد يتم نقل المباراة النهائية لخليجي 25 خارج العراق”.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن المباراة النهائية من كأس الخليج، من المزمع انطلاقها بين منتخبي عُمان والعراق مساء اليوم، عند الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القاهرة، 7:00 مساءً بتوقيت السعودية، على أرض ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة العراقية.

 

 

وظل مصير المباراة النهائية لخليجي 25، غامضاً، وإن كانت ستعقد في مكانها أم سيتم نقلها وتغيير زمانها. قبل أن يصرح اتحاد كرة القدم العراقي لاحقاً، بأن المباراة النهائية لكأس الخليج ستقام في موعدها ومكانها المحددين.

 

 

حوادث أخرى

وفي حادث منفصل، وقع قبل 3 أيام، خلال توجه حافلة مشجعين المنتخب العراقي لتشجيع منتخب بلادهم. في المباراة التي جمعت بين العراق وقطر في نصف النهائي من خليجي 25، حيث تعرضت الحافلة لحادث مؤلم. أسفر عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 30 آخرين بجروح مختلفة.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى