أنديةرياضة

بسبب خطأ أسكو كارا.. كاف يمنح فيوتشر صدارة مجموعته في الكونفدرالية

 

 

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم توقيع عقوبة مالية على فريق أسكو كارا التوجولي، باعتباره منسحبا من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

وكان فريق أسكو كارا قد أشرك اللاعب كانجيفي تشوشوشي خلال مباراة فيوتشر رغم إيقافه. وهو ما يعتبر مخالف للقوانين الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف.

وعاقب “كاف” نادي أسكو كارا باعتباره منسحبا من المباراة رقم (106) أمام فيوتشر، مع توقيع غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار.

 

وأوضحت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، أنها عقدت اجتماعا مساء اليوم الأحد، وفحصت من خلاله موقف اللاعب كانجيفي تشوشوشي، والذي تم طرده خلال مباراة نواذيبو الموريتاني بسبب سلوكه العنيف في الموسم الماضي 2021-2022.

 

وأشارت لجنة الانضباط إلى أن كانجيفي تشوشوشي حصل على ثلاثة إنذارات وبالتالي تم إيقافه لمدة 3 مباريات، ورغم ذلك تعرض للإيقاف مباراتين فقط، وبعد فشل صعود فريق نواذيبو لدور المجموعات انتقل إلى اسكو كارا في الموسم الحالي.

 

وبعد انتقال تشوشوشي إلى اسكو كارا في يناير بموسم 2022-2023 سجل نادي اسكو كارا اللاعب البالغ من العمر 28 عاما في قائمته، وبالتالي تم إشراكه في المباراة بشكل غير قانوني وهو ما دعا فريق فيوتشر لتقديم شكوى رسمية وبعد التحقق في الأمر اتضح أنه شارك بالفعل أما فيوتشر.

اقرأ أيضاً:

 

وبالتالي وقعت لجنة الانضباط غرامة على النادي بمبلغ مالي 10 آلاف دولار، بالإضافة إلى اعتبار فريقه خاسر المباراة بنتيجة 3-0.

 

وكانت المباراة قد انتهت بالتعادل بين الفريقين في توجو بهدف لكل فريق، ولكن بعد احتسب نقاط المباراة للفريق المصري أرتفع رصيد فيوتشر للنقطة العاشرة في صدارة المجموعة وهو نفس رصيد فريق الجيش الملكي المغربي.

 

إلا أن فريق فيوتشر يتصدر المجموعة بفارق الأهداف، ويبقى أسكو كارا دون أي رصيد من النقاط في مؤخرة المجموعة.

 

 

وأصبح ترتيب المجموعة بعد ارتفاع رصيد فيوتشر كالتالي:

  1. فيوتشر برصيد 10 نقاط.
  2. الجيش الملكي برصيد 10 نقاط.
  3. بيراميدز برصيد 8 نقاط.
  4. إسكو كارا بدون نقاط.

 

ومن جهته، كشف عبد الظاهر السقا، المدير الرياضي لفريق فيوتشر، تفاصيل معرفتهم بالواقعة.

 

وقال عبد الظاهر السقا في تصريحات خاصة ليلا كورة: “علمنا أن أحد لاعبي اسكو كارا. شارك أمامنا رغم أنه موقوف، وتعاملنا مع المعلومة بهدوء وقدمنا شكوى دون افتعال أي أزمات”.

 

كما وأضاف: “أهم شيء في ذلك هو أننا تعاملنا مع الموقف بهدوء، وفي النهاية تم احتساب النقاط لنا. أتمنى أن نحقق الفوز في المباراة القادمة ونستمر في تقديم عروض قوية بالبطولة”.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى