أنديةالدوري المصريرياضة

بعد فوزه على سموحة .. الأهلي يتأهل إلى نهائي كأس مصر

 

 

حقق فريق الأهلي فوزاً قاسياً على سموحة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، بنتيجة 3-1 على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات نصف نهائي كأس مصر 2022.

 

وتحصل فريق الأهلي على أول فرصة محققة له عند الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول، عندما استلم اللاعب حمدي فتحي، الكرة في منطقة جزاء سموحة، قبل أن يسدد كرة أرضية، مرت إلى جانب قائم حارس سموحة الهاني سليمان.

 

 

تفاصيل المباراة

وساهم اللاعب محمود كهربا، العائد إلى ملاعب كرة القدم، في تسجيل أول أهداف فريق الأهلي في الدقيقة الثامنة.

 

 

ومرر كهربا، عرضية أرضية، مرت من بين قدمي الحارس الهاني سليمان في خطأ فادح من حارس سموحة. لتصل الكرة إلى اللاعب أحمد عبد القادر الذي لم يجد أي صعوبة في إسكانها شباك مرمى الخصم.

 

 

وقدم اللاعب كهربا، تمريرة حاسمة أخرى، بعدما أوصل الكرة إلى أقدام حمدي فتحي، ليسدد الأخير، كرة ضعيفة لم يتمكن الهاني سليمان من التعامل معها، لتسكن الشباك في الدقيقة 11.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وبعد خطأين متتاليين لحارس سموحة، قام المدرب طارق العشري باستبداله، مع إقحام الحارس عمر صلاح، بدلًا عنه عند الدقيقة 16.

 

 

وأهدر اللاعب حسام حسن، أولى فرص سموحة في مباراة الأهلي، عند الدقيقة 19 من عمر المباراة، بعد تسديدة طائشة من داخل منطقة الجزاء، لم تهدد مرمى الحارس محمد الشناوي.

 

 

الهدف الثالث

واستطاع اللاعب محمود كهربا، إضافة الهدف الثالث للنادي الأهلي عند الدقيقة 36 من عمر المباراة، بعدما راوغ حسين الشحات. مدافعي سموحة ومرر كرة بينية لكهربا الذي سدد الكرة بصورة رائعة من أعلى عمر صلاح.

 

 

وأضاع كهربا، فرصة سانحة أمام مرمى سموحة، عند الدقيقة 60 من عمر المباراة بعد مرواغة الحارس عمر صلاح.

 

 

بعد ذلك، حصل الظهير الأيمن الجديد اللاعب خالد عبد الفتاح على فرصة المشاركة أمام فريقه السابق. عند الدقيقة 80، ليكتب أول مشاركة رسمية له مع النادي الأهلي.

 

 

وتسبب اللاعب رامي ربيعة في حصول فريق سموحة على ركلة جزاء عند الدقيقة 88، ليترجمها حسام حسن إلى هدف أول في مرمى فريق الأهلي.

 

 

وأنهى الأهلي مباراته ضد فريق سموحة، متفوقًا عليه بنتيجة 3-1، ليتأهل رسميًا إلى نهائي كأس مصر في مواجهة بيراميدز.

.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى