أجهزة وهواتفتكنولوجياملتيميديا

تحديثات جديدة تطال العديد من هواتف أبل

 

أطلقت الشركة الأمريكية “أبل” تحديثات جديدة لأنظمة تشغيل هواتفها الذكية آيفون وأجهزة آيباد، وقد تضمنت تلك التحديثات الجديدة إضافات هامة للغاية.

 

 

 

وأكدت الشركة أن التحديث iOS 16.2 يُصلح الكثير من الثغرات التي قد تؤثر على أمن هواتف آيفون وأجهزة آيباد.

 

 

 

ويضيف تحديث نظام التشغيل iOS 16.2 دعم خدمة إرسال رسائل الاستغاثة للمستخدم عبر الأقمار الصناعية في حالة الطوارئ للهواتف آيفون 14 وآيفون 14 برو.

 

 

جديد أبل

أيضاً تتيح هذه الخدمة للمستخدم إرسال رسالة تحمل استغاثة في حالة الطوارئ حتى إذا كان المستخدم موجوداً خارج نطاق تغطية شبكات الهاتف المحمول بالاعتماد على الأقمار الصناعية الفضائية.

 

 

 

وأضافت شركة أبل الأمريكية مجموعة من التطبيقات الجديدة للعمل مع هواتفها الذكية “آيفون” من خلال تحديث نظام التشغيل iOS 16.2.

 

خدمات حدثة

وتتضمن هذه التطبيقات تسجيلات أغاني كاراوكي اليابانية وتطبيق للسبورة البيضاء وتطبيقات متابعة جودة نوم المستخدم وغيرها.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

كما وفرت شركة أبل تطبيق السبورة الذكية فري فورم لأجهزة كمبيوتر ماك، مما يتيح للعديد من مستخدمي هذه الأجهزة التعامل الجيد مع الرسوم والنصوص وغيرها من الوسائط على لوحة واحدة فقط باستخدام الهاتف الذكي.

 

 

 

وفي الوقت نفسه تتيح خاصية أبل ميوزيك سينغ الجديدة بدء جلسات غناء أغاني كاراوكي اليابانية عبر الهاتف الذكي، مع إمكانية الاشتراك في خدمة البث الموسيقى التابعة للشركة.

 

 

عائلة هواتف آيفون

كما وتتيح الخاصية الجديدة للمستخدمين الاختيار بين الغناء الثنائي مع أحد الفنانين الحقيقيين. أو الغناء المنفرد، إلى جانب وجود كتالوج يضم الملايين من الأغاني المتنوعة.

 

 

وبالإضافة إلى أحدث إصدار من iOS 16، أطلقت أبل أيضاً تحديثاً جديداً لمجموعة من هواتفها الذكية القديمة. وهي عائلة هواتف آيفون 6s وآيفون 7 وهاتف آيفون SE الجيل الأول.

 

 

 

يذكر أن التحديث الجديد سيصل على متنه مجموعة من المزايا الأمنية. التي قدمها iOS 16.2، وذلك في محاولة من شركة أبل للحفاظ على الخصوصية والأمان للمستخدمين.

 

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى