أخباراقتصادعملات

تراجع أسعار الذهب وسط مخاوف من مواصلة رفع الفائدة

 

 

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع صعود الدولار بعد إعلان بيانات التضخم الأمريكية التي أظهرت أنه لا يزال عند مستويات مرتفعة.

 

وقد زاد مخاوف المستثمرين من استمرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في تشديد السياسة النقدية.

السوق الفورية

وانخفضت أسعار الذهب في السوق الفورية 0.5 بالمئة إلى 1845.96 دولار للأونصة بحلول الساعة 0538 بتوقيت غرينتش. بعدما هوت لأدنى مستوياتها منذ أوائل يناير (كانون الثاني) أمس الثلاثاء. وخسرت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.5 بالمئة إلى 1856.60 دولار.

 

وكان معدل التضخم السنوي في أمريكا تباطأ في يناير (كانون الثاني) الماضي إلى 6.4 بالمئة، لكن جاء أعلى قليلاً من التوقعات البالغة 6.2 بالمئة، كما أنه تسارع على أساس شهري بنسبة 0.5 بالمئة، بسبب ارتفاع أسعار البنزين.

 

ويثني ارتفاع أسعار الفائدة المستثمرين عن وضع أموالهم في أصول لا تدر عائداً مثل الذهب.

 

زيادة أسعار الفائدة

وقال مسؤولون بالمركزي الأمريكي أمس الثلاثاء، إن البنك يحتاج للاستمرار في زيادة أسعار الفائدة تدريجيا للتغلب على التضخم.

 

وارتفع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة، مما يجعل الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أعلى تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

اقرأ أيضاً:

 

 

وقال مات سيمسون، محلل الأسواق الكبير لدى سيتي إندكس: “من المرجح أن يؤثر أي تشديد آخر للسياسة النقدية على الذهب في المستقبل المنظور”.

 

وأضاف: “لكن مع تباطؤ الزخم النزولي بالسوق وإغلاق الذهب مستقراً أمس الثلاثاء، بالرغم من ارتفاع التضخم ربما يواجه المسار نقاط مقاومة أقل، ويتجه إلى ارتفاع طفيف عن المستويات الحالية”.

 

وتراجعت أسعار الفضة في السوق الفورية 0.5 بالمئة إلى 21.74 دولار للأوقية وخسر البلاتين 0.4 بالمئة مسجلاً 927.06 دولار. وانخفض البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1493.76 دولار بعدما سجل أدنى مستوياته منذ أغسطس (آب) 2019 في الجلسة الماضية.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى