أخبارعربيفلسطين

مستوطنون إسرائيليون يعتدون على الفلسطينيين في نابلس والخليل

 

 

أقدم مستوطنون إسرائيليون، مساء أمس الثلاثاء، على إحراق مركبة في بلدة عوريف جنوب نابلس، ليواصلوا بذلك انتهاكاتهم المستمرة ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في مدن الضفة الغربية المحتلة، وخاصة نابلس والخليل.

 

حيث أفادت مصادر محلية، أن مجموعة من المستوطنين تسللوا إلى منطقة “الصفافير” في عوريف، وأقدموا على حرق مركبة تعود للمواطن راجح الصفدي، قبل أن يهربوا من المكان.

 

فيما هاجمت مجموعة أخرى صباح اليوم الأربعاء، مدرستين ومنازل في قرية برقة، شمال غرب نابلس، وألقوا الحجارة تجاهها ما أدى لتحطيم زجاج نوافذ أكثر من 15 منزلًا.

 

اقرأ أيضا:

 

 

إعطاب سيارات

وفي السياق، أقدم مستوطنون إسرائيليون على إعطاب إطارات عدد من مركبات الفلسطينيين. وذلك في حي الراس وواد الحصين شرق الخليل، جنوب الضفة الغربية.

 

ولم تتوقف هجمات المستوطنين حيث هاجم ثلاثة من المستوطنين المسلحين المواطن محمد خالد كعابنة (70 عاماً). أثناء رعيه أغنامه في أرض الرعوية في منطقة عرب المليحات بطريق المعرجات، واعتدوا عليه بالضرب.

 

كما وهدد هؤلاء المستوطنين المواطن كعابنة بالسلاح لمغادرة المرعى.

 

هجمات متكررة

وتكررت هجمات مستوطنين، خاصة في الأيام الأخيرة على رعاة أغنام في منطقة المعرجات، شمال غرب أريحا، وأصيب مواطنان بجروح عقب اعتداء مستوطنين عليهما قرب بلدة حوارة جنوب نابلس.

 

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل أن طواقم الإسعاف نقلت فلسطينيين اثنين. أصيبا بجروح طفيفة إلى المستشفى، عقب اعتداء المستوطنين عليهما قرب دوار سلمان الفارسي في حوارة.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى