أخبارعربيفلسطين

ترحيب فلسطيني بالتصويت لاستمرار “أونروا” في دعم اللاجئين

رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي اليوم السبت، بموافقة لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار (اللجنة الرابعة) للجمعية العامة للأمم المتحدة على 5 قرارات في اللجنة الرابعة للجمعية العامة، ومنها تمديد ولاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) حتى 30 يونيو (حزيران) 2026.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، عن أبو هولي قوله في بيان، إن “التصويت الساحق بالأغلبية يعكس حجم الدعم لاستمرارية عمل الأونروا إلى حين إيجاد حل سياسي لقضية اللاجئين طبقاً للقرار 194، القاضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948، باعتبار الأونروا الشاهد السياسي على قضية اللاجئين، والشاهد الحي على مأساة ونكبة شعبنا”.

مسؤولية دولية

وأضاف أن “التصويت شكل انتصاراً للعدالة وللقانون الدولي، وتجسيداً حياً للمسؤولية الدولية تجاه استمرارية عمل وكالة الغوث الدولية. وتجاه اللاجئين الفلسطينيين وحقوقهم المشروعة في العودة والتعويض”.
ودعا أبو هولي الدول التي امتنعت عن التصويت أو تغيبت، بإعادة النظر في قرارها. مشيراً إلى أن الفرصة ما زالت قائمة لها من خلال التصويت لصالح القرار في التصويت النهائي في الجلسة العامة للجمعية العامة في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
وأكد ضرورة ترجمة الدعم السياسي للأونروا الذي عبرت عنه الدول الأعضاء في الأمم المتحدة عبر تجديد التفويض. بدعم مالي كاف ومستدام يمكن الأونروا من القيام في تقديم خدماتها وفق التفويض الممنوح لها بالقرار 302.

اقرأ أيضاً:

تصويت أولي

وشدد أبو هولي على أن التحرك “السياسي والدبلوماسي الفلسطيني قائماً على أعلى المستويات في أروقة الأمم المتحدة. لضمان التصويت في الجلسة العامة المقرر عقدها ديسمبر (كانون الأول) المقبل. بالأغلبية الساحقة وزيادة عدد الأصوات لصالح القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية”.
يذكر أن تصويت الجمعية العامة (اللجنة الرابعة) الذي جرى أمس، هو تصويت أولي. سيمهد للانتقال إلى التصويت النهائي في الجلسة الكاملة للجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى