أخبارتونسعربي

تونس ترسل مساعدات إنسانية إلى سوريا وتركيا

 

 

أرسلت جمهورية تونس 3 طائرات عسكرية إلى سوريا باتجاه مطار حلب وتركيا باتجاه مطار أضنة تحمل مساعدات إنسانية عاجلة وفرق نجدة وإنقاذ وفرق طبية مختصة.

 

ويأتي ذلك في إطار التضامن مع الشعبين السوري والتركي بعد الزلزال الذي خلف آلاف الضحايا والجرحى.

 

حيث أكّد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية في تونس العميد معز تريعة. في تصريحات أن فرق الإنقاذ الأولى التي غادرت تونس يوم أمس الأول. والمكونة من ضباط وأطباء ومسعفين وأعوان بحث وإنقاذ متحصلين على شهادات دولية في البحث و الإنقاذ من الأمم المتحدة. بدأت عملها في منطقة غازي عنتاب.

 

جمع مساعدات

فيما يتجه فريق إسعاف آخر يضم أطباء ومنقذين من الهلال الأحمر والحماية المدنية نحو مطار حلب للعمل في إطار منظومة الأمم المتحدة للإنقاذ في المناطق المنكوبة من الزلزال.

 

وبدأ الهلال الأحمر التونسي جمع المساعدات من أجل إرسالها للمتضرّرين من الزلزال كما أطلق نداءات للأطباء و الممرضين الراغبين في التطوّع في جهود إسعاف المصابين داخل المناطق المنكوبة جراء الكارثة.

 

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

دعوات للتبرع

وبدوره وجه الاتحاد التونسي للتضامن الدعوة للتونسيين في الداخل و الخارج إلى التبرع لفائدة جرحى ومصابي الزلزال المدمر في سوريا وتركيا.

 

 

ومن جهة أخرى، أرسل العديد من المواطنين التونسيين المقيمين في المناطق التركية المنكوبة طلبات إجلاء.

 

 

كما قالت سفارة تونس بأنقرة أنها بصدد التنسيق مع السلطات التركية لإخراجهم من المناطق المتضررة. مشيرة إلى صعوبة التواصل معهم جراء تضرّر شبكات الاتصال وانقطاع الطرقات وانهيار البنية التحتية.

 

وكانت رئاسة الجمهورية في تونس قد عبرت في بلاغ لها عن تضامنها التام مع الشعبين السوري و التركي. واستعدادها لتقديم يد العون من أجل تجاوز تداعيات هذه المأساة الإنسانية متقدمة بالتعازي و المواساة إلى عائلات الضحايا.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى