فن ومنوعاتمجتمع

حتى تكون شخصية جذابة اتبع النصائح التالية

 

 

لتصبح شخصية جذابة يأسر من حوله من الناس، لا بدّ من أن تتحلى بأمور عديدة منها الصدق والابتسامة والثقة بالنفس والاهتمام الخارجي بالجسد وبناء علاقات اجتماعية مع الآخرين.

 

 

الصدق

يتصفّ الشخص الجذاب بسمة الصدق، حيث يتخذه سبيلاً دائماً وطريقاً سلمياً لقول الحقيقة دون خوف، مع حرص هذه الشخصية على انتقاء الكلمات والابتعاد عن استعمال الكلمات الحادّة والجارحة التي تؤثر سلباً على مشاعر الآخرين.

 

 

الابتسامة

تلازم الروح الفكاهية الشخصية الجذابة، مما يجعلها شخصية قادرة على اختراق الأحاديث وكسر الجمود فيها عند الحاجة، ويحرص الشخص الجذاب والمؤثر على مشاركة الآخرين روح الدعابة ونشر السعادة مع الجميع، كما يحرص على تجنّب الابتسامة أو الضحك بغير سبب في المواقف غير المناسبة.

 

 

بناء علاقات اجتماعية مع الآخرين

ويحب الشخص الجذاب التواصل مع الآخرين ضمن بيئة تعاونية اجتماعية مؤطرة بالحب والصداقة، حيث يسعى جاهداً في إثبات حبه للآخرين من خلال توطيد العلاقات باجتماعات مختلفة كالدعوة لعشاء جميل على سبيل المثال.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

ويحرص الشخص الجذاب في دراسة الشخصيات المقربة وتوخي الدقة في معرفة معتقداتهم وأفكارهم واحتياجاتهم المختلفة.

 

 

كما يسعى لإنهاء العلاقات الجارحة والمؤلمة، لئلا تتأثر بها العلاقات الجديدة.

 

 

الثقة بالنفس

يتّصف الشخص الجذاب بقدرته على مصارحة الذات ومعرفة الهوية الشخصية وما يميزها وما تتسم به. من نقاط قوة أو ضعف، من خلال الإيمان بالثقة الداخلية.

 

 

حيث يتقبّل الشخص الجذاب ذاته، مما يجعله واثق الخطى يسير بالطريق الصحيح دون التخوف من ذلك، لأنّه يعي تماماً أن ذلك ينعكس بشكلٍ إيجابي على ذاته وغيره من المجتمع، كما يحرص على تطوير ذاته من خلال معرفة الأساليب الصحيحة للتحدث مع الآخرين، وتطوير قدراته المعرفية ومعلوماته المختلفة في شتى المجالات لتوسيع أطر التواصل مع الآخرين بطريقة فعّالة.

 

 

الاهتمام الخارجي بالجسد

يعد الاهتمام بالنفس من الأمور التي يتحلى بها الشخص الجذاب والقوي، حيث يجب أنّ يكون إنساناً رياضياً حريصاً على اتباع نظام غذائي متكامل، إضافة إلى ملازمة الوقوف بشكل مستقيم مع شدّ الكتفين ومرافقة الابتسامة على الوجه بشكلٍ دائم.

 

 

ويثق الشخص الجذاب بشكله الخارجي ويحبه، حيث لا تندرج أولى اهتماماته للوصول إلى الجسد المثالي بقدر الاهتمام. بطريقة انتقاء الملابس المناسبة لشكل الجسد وضمان اختيارها بما يتماشى مع المجتمع دون خدش الحياء.

 

 

مع الحرص على تجنب ارتداء الملابس التي لا تتناسب مع المعتقدات الشخصية، واختيار تسريحات بسيطة للشعر. ومناسبة للشكل الخارجي، وانتقاء أحذية ملائمة وجيّدة المظهر.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى