أخبارعربيفلسطين

إصابة 4 فلسطينيين إثر اقتحام الاحتلال لمخيم عقبة جبر في أريحا

 

 

أصيب 4 فلسطينيين على الأقل صباح اليوم السبت، إثر مواجهات اندلعت مع اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيماً للاجئين في أريحا شرقي الضفة الغربية المحتلة.

 

 

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت مخيم عقبة جبر في أريحا، وحاصرت منزلا هناك، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة، ووصلت حد إطلاق قذائف صاروخية على المنزل.

تجريف منزل المستهدف

وبدأت جرافات تابعة لجيش الاحتلال في أعمال تجريف بمحيط المنزل المستهدف، الذي يعتقد أنه يعود لمنفذ هجوم وقع قبل أيام في محيط أريحا.

وأظهرت لقطات مصورة اعتقال الجنود الإسرائيليين اثنين في المخيم، لم تتضح هويتهما على الفور

اقرأ أيضاً:

مداهمة المنازل

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، شاباً فلسطينياً من خربة أبو فلاح شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر أمنية، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نظير نزال، بعد أن داهمت منزله، وفتشته.

تصاعد التوتر

وتفرض القوات الإسرائيلية منذ عدة أيام قيوداً مشددة على مداخل مدينة أريحا. بحثاً عمن تقول إنه منفذ هجوم على مطعم للمستوطنين قرب المدينة.

ولم تقع إصابات أثناء عملية إطلاق النار التي جرت في يناير (كانون الثاني) الماضي. نظراً لأن سلاح المهاجم تعطل قبل أن يلوذ بالفرار.

يذكر أن مناطق الضفة الغربية والقدس تشهد توتراً شديداً منذ نحو عام. بلغ ذروته قبل نحو أسبوعين. مع شن الاحتلال الإسرائيلي هجوماً في جنين، واستشهد على إثره 9 فلسطينيين. وبعد ذلك الهجوم بيوم أطلق فلسطيني الرصاص على مستوطنين فقتل 7 منهم في القدس. في أعنف مواجهات بين الطرفين منذ عقدين.

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى