رياضةملاعبوكالات

لأول مرة .. الفيفا تُقر باستعانة الحكام لمكبرات الصوت والنفطي يصرح

 

 

أقر مهدي النفطي مدرب الوداد المغربي بأن فريقه يعاني من قلة الفاعلية الهجومية قبل مواجهة الهلال السعودي في كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة في المغرب اليوم السبت، التي تشهد توضيح الحكم قراراته في مكبرات الصوت لأول مرة في التاريخ.

 

 

ويشهد مونديال الأندية تعديلاً تاريخياً أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، سمح بتوضيح قرارات حكم الفيديو المساعد “فار” (VAR) للجماهير الموجودة في الملعب بمكبرات الصوت.

 

 

وطبقت الآلية الجديدة لأول مرة في تاريخ اللعبة بملعب طنجة، الأربعاء الماضي، بالمباراة الافتتاحية بين الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي عندما وضّح الحكم الصيني “ما نينغ” أسباب رفض احتساب ضربة جزاء لصالح الأهلي، مع آدم ميتشيل لاعب أوكلاند سيتي.

 

النفطي يصرح

وقال النفطي، الذي تولى القيادة خلفا للحسين عموتة في ثاني أيام 2023، إن المواجهة في ملعب مولاي عبد الله بالرباط لن تكون سهلة، مع اختلاف مستوى الهلال بطل آسيا عن بقية الأندية المغربية.

 

 

وأكد المدرب التونسي للصحافيين أنه يعمل على تحسين الأداء الهجومي، وعلاج ‭”‬نقطة سلبية‭”‬ تتعلق بفاعلية الأجنحة. حيث سجل 3 أهداف في آخر 5 مباريات بالدوري المحلي.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وأوضح النفطي: “تابعت مباريات للهلال عبر الفيديو، سيكون الموقف مختلفا عن مواجهة الفرق المغربية التي أحترمها وواجهناها في الدوري وفرضت علينا الصعاب وحققنا انتصارات صغيرة أمامها، وحتى تعادلنا مع الفتح في آخر مباراة”.

 

وأضاف مدرب ليفانتي الإسباني السابق “يجب أن نكون في قمة الجاهزية والتركيز للتمسك بفرصنا في الفوز. وأن نلعب بالقلب المغربي والودادي خاصة أننا سنلعب وسط جماهيرنا وهذا سيساعد اللاعبين في تقديم أفضل ما بوسعهم”.

 

 

ويأمل الوداد في تعافي صانع اللعب أيمن الحسوني بعد إصابته في التدريبات إذ يعد ركيزة في خطة النفطي.

 

 

وتكمن نقطة قوة الوداد في صلابته الدفاعية حيث لم يستقبل أي هدف في آخر 6 مباريات بالدوري. واستعاد جهود المدافع الجزائري الحسين بن عيادة بعد عودته من إصابة.

 

 

ويلتقي الفائز من المواجهة العربية مع فلامنغو البرازيلي في قبل النهائي، بينما ينتظر ريال مدريد الإسباني. الفائز من مباراة الأهلي المصري وسياتل ساوندرز الأميركي.

 

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى