أنديةرياضةوكالات

دوري أبطال آسيا يُستأنف بعد وقت طويل من التوقف

 

 

تنطلق منافسات دور الـ16 لدوري أبطال آسيا (المنطقة الغربية) الأحد المقبل بمباراتين، على أن تستكمل باقي هذه المرحلة يوم الإثنين بمباراتين أخريين.

 

ويلتقي يوم الأحد فريق الدحيل مع مواطنه الريان بملعب الثمامة، في مواجهة قطرية خالصة، بينما يستضيف فريق الشباب السعودي نظيره ناساف كارشي الأوزبكي على ملعب الجنوب.

 

وتتواصل مباريات ثمن النهائي يوم الإثنين، حيث يواجه الفيصلي السعودي فريق فولاد خوزستان الإيراني في ملعب الثمامة، ويلتقي حامل اللقب الهلال السعودي مع شباب الأهلي دبي الإماراتي في ملعب الجنوب.

 

 

عودة دوري أبطال آسيا

وتعود منافسات دوري أبطال آسيا المنطقة الغربية إلى الحياة بعد فترة توقف منذ نهاية دور المجموعات في أبريل (نيسان) الماضي.

 

وتوقفت منافسات المنطقة الغربية في دوري أبطال آسيا لنحو 10 أشهر، منذ 27 أبريل (نيسان) 2022 وحتى 19 فبراير (شباط) 2023، أي 298 يوماً، وهي أطول فترة توقف في تاريخ المسابقة.

 

وكانت أطول فترة سابقة لتوقف منافسات المنطقة الغربية في دوري أبطال آسيا من فبراير 2020. إلى سبتمبر (أيلول) من العام ذاته بسبب تجميد الأنشطة الرياضية وقتها لانتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وخلال فترة التوقف في منافسات المنطقة الغربية أقيمت مباريات الأدوار الإقصائية في المنطقة الشرقية. التي قادت أوراوا ريد دايموندز الياباني للتأهل إلى النهائي، في انتظار منافسه من المنطقة الغربية.

اقرأ أيضاً:

 

 

ويعد فريق الفيصلي السعودي هو الوحيد من بين الأندية المشاركة في النسخة الحالية من البطولة لأول مرة الذي لا يزال موجوداً في البطولة.

 

ولم يحدث في تاريخ دَوري أبطال آسيا، على مدار آخر 20 سنة أن فاز فريق بالبطولة في مشاركته الأولى. إلا الاتحاد السعودي في 2004، وويسترن سيدني واندررز الأسترالي في 2014.

 

وستكون مواجهة الدحيل والريان رابع مواجهة قطرية خالصة في تاريخ دَوري أبطال آسيا. حيث انتهت الأولى بين لخويا والسد في ثمن نهائي 2015 بفوز الأول 4-3.

 

بينما حسم الجيش المواجهة الثانية في الدور ذاته على حساب لخويا بنتيجة 6-4 بمجموع المباراتين في 2016. وأخيراً فاز السد على الدحيل 4-2 في دور الـ16 أيضاً عام 2019.

 

وتشارك 6 فرق عربية في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، وهو ثاني أكبر وجود عربي في تاريخ هذا الدور. بعد مشاركة 7 فرق في 2013 و2019، وبالتساوي مع 2014 و2015.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى