أخباردوليروسيا

روسيا: اعترضنا صواريخ بريطانية وأمريكية قادمة من أوكرانيا!

 

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، أن قواتها في روسيا تمكنت من اعتراض صاروخين كروز بعيدة المدى من طراز ستورم شادو، تم تزويدهما لأوكرانيا من قبل بريطانيا، كما أضافت الوزارة أنها اعترضت صواريخ هيمارس وهارم الأمريكية الصنع ذات المدى الأقصر وأسقطت 12 طائرة مسيرة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

ورغم أن روسيا لم تكشف عن مكان الاعتراضات، إلا أنها أعلنت ذلك في بيان يتعلق بـ”عمليتها العسكرية الخاصة” في أوكرانيا.

 

وحتى الآن، لم تصدر وزارة الدفاع الأوكرانية أي رد على هذه الأنباء.

 

يذكر أن بريطانيا قد زودت أوكرانيا بصواريخ كروز بعيدة المدى من طراز ستورم شادو، وطلبت كييف من برلين تزويدها بصواريخ كروز من طراز توروس، إلا أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت ألمانيا قد وافقت على هذا الطلب.

 

هجمات في عمق روسيا

وكان أعلن مسؤولون في كييف سابقًا أن الأسلحة الواردة من الغرب ستُستخدم حصريًا ضد القوات الروسية داخل أوكرانيا.

 

وفي السياق، ذكرت روسيا أنها رصدت هجمات بواسطة طائرات مسيرة في عمق الأراضي الروسية تسببت في أضرار لمنشآت خطوط الأنابيب النفطية.

 

وعلى الرغم من أن روسيا عادة ما تلقي باللوم على أوكرانيا في مثل هذه الهجمات، إلا أن أوكرانيا لم تعلن من قبل تنفيذ هجمات على أهداف داخل روسيا.

 

اقرأ أيضاً:

 

هجوم أوكراني على خط أنابيب

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مسؤول روسي بأن انفجارًا وقع في مبنى إداري تابع لخط أنابيب روسي قرب الحدود مع بيلاروسيا، ولم يتم تسجيل أي إصابات.

 

وذكر حاكم منطقة بسكوف الروسية ميخائيل فيديرنيكوف أن المبنى تعرض لأضرار في هجوم باستخدام طائرتين مسيرتين. وسيتم إصدار استنتاجات نهائية بعد انتهاء عمل فريق الطوارئ في الموقع.

 

وتقع منطقة بسكوف على الحدود بين ثلاث دول، اثنتان منها أعضاء في حلف الناتو.

 

وتكررت حوادث الهجوم على أهداف روسية باستخدام طائرات مسيرة، ومن بينها محاولة استهداف مقر الكرملين في موسكو بواسطة طائرتين مسيرتين في وقت سابق، وأعلنت روسيا أنها أسقطتهما.

 

وعزت موسكو المسؤولية على القوات الأوكرانية في هذا الهجوم، لكن كييف نفت أي تورط لها في الحادثة.

 

هجمات داخل روسيا

وفي واقعة أخرى، أعلنت روسيا يوم الثلاثاء أن قواتها المسلحة “سحقت” مجموعة هاجمت منطقة بيلغورود الحدودية الروسية. وهذا يعد التوغل الأخطر في الأراضي الروسية منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا.

 

وذكر مصدر روسي حينها، أن المقاتلين دخلوا روسيا قادمين من أوكرانيا وشنوا هجمات على عدة بلدات في منطقة بيلغورود. التي تعرضت أيضًا لقصف المدفعية وهجمات بواسطة الطائرات المسيرة، مما دفع السكان للجوء إلى الهرب.

 

ويأتي هذا الهجوم على المنطقة الروسية قبل هجوم واسع النطاق، متوقع شنه من قوات أوكرانية قريبًا. على الرغم من تصريح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن بلاده ليست مستعدة لذلك بعد.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى