أخباردوليروسيا

روسيا تعلن مقتل 63 جندياً من قواتها بضربة شرق أوكرانيا

 

قتل 63 جنديا روسيا على الأقل في ضربة شنتها أوكرانيا على مدينة ماكيفكا في شرق أوكرانيا، على ما اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الإثنين، فيما أشارت السلطات الأوكرانية إلى حصيلة أعلى بكثير.


منذ بدء تدخله العسكري في أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، لم يسبق أن أبلغ الجيش الروسي الذي قليلاً ما يتحدث عن عدد القتلى والجرحى في صفوفه، عن تكبد مثل هذه الخسائر الفادحة في هجوم واحد.

عائلات الجنود

كما ذكر المتحدث باسم الوزارة الروسية أن “أربعة صواريخ ضربت مركز انتشار مؤقت” للجيش الروسي في مدينة ماكيفكا، الواقعة شرق دونيتسك، التي تحتلها القوات الروسية، دون أن يحدد تاريخ الضربة.
وأكد المتحدث أن “عائلات وأقارب الجنود القتلى سيتلقون كل المساعدة والدعم اللازمين”.

اقرأ أيضاً:

 

تحديد الموقع الجغرافي

وتحدثت وسائل إعلام روسية وأوكرانية عن هجوم على ماكيفكا ليل السبت إلى الأحد، أي في ليلة رأس السنة الجديدة. حين تم استهداف مبنى يضم الجنود الاحتياط الذين تمت تعبئتهم مؤخراً في روسيا.

وتمت الضربة بعد أن سمح “استخدام الجنود الذين وصلوا للتو هواتفهم المحمولة بكثافة” للجيش الأوكراني بتحديد موقعهم الجغرافي. على ما أوضح مصدر فضل عدم الكشف عن هويته، في السلطات الانفصالية في دونيتسك الإثنين، لوكالة الأنباء الروسية تاس.

 

 

انقطاع الكهرباء

وفي سياق متصل، قال حاكم منطقة بريانسك الروسية المتاخمة لأوكرانيا، إن هجوماً أوكرانياً بطائرة مسيرة ألحق أضراراً بمرفق للكهرباء في جنوب غرب المنطقة، مما أدى إلى انقطاع التيار لعدة ساعات.

 

 

وتابع ألكسندر بوجوماز على تيليغرام “شنت أوكرانيا هجوماً بطائرة مسيرة صباح الإثنين، على منطقة كليموفسكي… ونتيجة للضربة، لحقت أضرار بمرفق لإمدادات الكهرباء”. وأشار إلى أن التيار الكهربائي عاد بالكامل إلى المنطقة بعد حوالي 12 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى